أخبار وتقاريرعربي ودولي

نصر الله: جاهزون لخوض الانتخابات

شهارة نت – بيروت

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله: إنّ “جو التشكيك بتأجيل الانتخابات كان يخرج من غرفة واحدة وهذا الأمر انتهى والانتخابات ستجري”.. لافتاً إلى أنّ شعار حزب الله لهذه الانتخابات “باقون.. نحمي ونبني”.

وفي كلمة متلفزة له حول الانتخابات النيابية المقبلة وأهم التطورات، أوضح السيد نصر الله أنّ “حزب الله قد يذهب إلى لائحتين في بعض الدوائر الانتخابية بناء على المصلحة الانتخابية لنا ولحلفائنا”.

وقال: “شكّلنا ماكينة انتخابية حتى لا يضيع أي صوت من أصواتنا حتى في الدوائر التي ليس لنا فيها مرشحون”.

وأضاف: إنّه “في الدوائر التي ليس لنا فيها مرشحون فإن الحلفاء سيشكلون اللوائح ونحن مستعدون للمساعدة”.. مشيراً إلى أنّه “عند الاعلان عن اللوائح الانتخابية فإن ذلك سيكون مع الشركاء في اللائحة”.

وتابع السيد نصر الله: “نحن بعد تجربة 1992 كان لدينا علماء دين في مجلس النواب لكن تبين أن النائب عليه أن يذهب إلى الدوائر والمكاتب والمؤسسات وقد وجدنا أن هذا الأمر ليس من عمل العلماء”.

وقال: إنه “أحياناً بعض الأقارب لأعضاء في شورى حزب الله يتم استبعادهم مع أنهم أصحاب كفاءة كذلك لا نرشح من يطلب أن يتقدم للنيابة”.

وأوضح السيد نصر الله أنّ “العمل النيابي والسياسي هو عمل يكون أيضاً من خلال تجربة وليس فقط من خلال الدورات والجامعة وغيرها بل هو مثل العمل الجهادي يكون بالتراكم”.. كذلك قال: “نحن لا نعد الناس بأمور دون أن نحققها وعلينا أن نتعامل دائماً بصدق مع الناس فلا نعد بشيء لا نستطيع القيام به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com