أخبار وتقاريرعربي ودولي

ردا على القرارات الاوروبية.. روسيا تعلن تعليق جميع رحلاتها إلى أوروبا

شهارة نت – موسكو

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية “إيروفلوت”، مساء الأحد، تعليق جميع رحلاتها المتجهة إلى أوروبا.
وتأتي تلك الخطوة من الجانب الروسي بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، إغلاق المجال الجوي لدول الاتحاد أمام عبور الطائرات الروسية، بالإضافة فرض عقوبات جديدة ضد ورسيا ودعم أوكرانيا بالسلاح.
وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن “وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا على إغلاق أجواء الاتحاد الأوروبي أمام الطائرات الروسية”.
وأضاف بوريل: “بفضل العقوبات الجديدة، سيتم تجميد حوالي نصف احتياطيات بنك روسيا، ويريد الاتحاد الأوروبي تعزيز القرار بشأن العقوبات الجديدة قبل بدء العمل في البنوك المركزية”.
وفي وقت سابق، أعلنت كل من بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك، السبت، إغلاق مجالها الجوي أمام شركات الطيران المدنية الروسية المختلفة.
وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، السبت، إنها ستلغي جميع الرحلات الجوية إلى روسيا وستتوقف عن استخدام المجال الجوي الروسي خلال الأسبوع المقبل، بسبب تطورات الأحداث الجارية.
في سياق متصل، قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إنه سيتم عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتابعت المندوبة أن ذلك سيتم لأول مرة بسبب الوضع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com