أخبار اليمن

4آلاف دولار بعث بها البيض تثير عراكا?ٍ جماعيا?ٍ وتفشل فعالية للحراك بالمكلا

في مشهد أثار سخط واستياء أبناء حضرموت الحاضرين لإحياء فعالية 7 يوليو التي دعت إليها مكونات الحراك بالمحافظة.. شهد ساحة الفعالية عراكا?ٍ جماعيا?ٍ واشتباكات بالأيدي أفشل الفعالية في الفقرات الأولى من برنامجها.
وأشارت مصادر ميدانية إلى أن مشادة كلامية جرت في منصة المهرجان بين مقدم المهرجان المحسوب على إحدى الفصائل في الحراك وبين الناطق الرسمي لفصيل آخر في الحراك الجنوبي? والذي أقتحم المنصة ـ حسب المصادر ـ وأصر على قراءة بيان صادر عن الفصيل التابع له ليدخل بمشادة كلامية مع مقدم المهرجان وهي المشادة التي تليها مشادات أخرى سرعان ما تحولت إلى عراك بالأيدي بين منتسبي الفصيلين في ساحة الفعالية وهو الأمر الذي أدى إلى انسحاب المشاركين وبالتالي فشل الفعالية.
وفي هذا السياق تحدثت مصادر مطلعة بأن اجتماعا?ٍ عقد في الليلة السابقة لعقد الفعالية? وذلك في منزل المسؤول المالي من فصيل الحراك الذي أقدم ناطقه الرسمي على اقتحام المنصة? حيث عقد الاجتماع بين الفصيلين? وذلك لبحث تفاصيل انعقاد الفعالية والجانب التمويلي والذي أكدت ذات المصادر ـ أن علي سالم البيض قد تبنى تكاليف الفعالية بإرسال مبلغ 4 آلاف دولار إلى قيادة أحد الفصيلين على أن يتم تقاسم المبلغ بين الفصيلين وتنفيذ الوصيات المزمع إقامتها اليوم السبت? غير أن الفصيل الأخير كان قد اعترض على الجزئية الخاصة? بوضع الأحزاب وقطع الشوارع في مدينة المكلا عاصمة حضرموت? الأمر الذي أدى إلى فشل الاتفاق برمته وانفراد الفصيل الذي استلم المبلغ من البيض قد أصر على المضي في انعقاد الفعالية بذات التفاصيل التي لم يتم الاتفاق عليها والانفرد بالمبلغ دون الفصيل الآخر مما أدى إلى توترات من الجانبين.
من جانبهم فسر مراقبون ما اعترى فعالية أمس من أحداث مؤسفة بأنه ضرب من ضروب العبث لنضال الحراك السلمي والقضية الجنوبية على حد سواء وذهب بعضهم إلى توجيه اللوم والمسؤولية إلى البيض? متهمين إياه بأنه ينحرف بمسار الحراك السلمي والجنوب إلى مسالك غير المسالك التي من شأنها نجاح النضال من أجل القضية الجنوبية.

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com