كتابات

الثابت والمتغير على الساحة اليمنية البطون المتخمة بالصمت

اليمن وأيامه بحلوها ومرها تمر على اليمنيين بما تحمل من أحداث مؤلمة , وحالة ترق??ْب?ُ لما تتمخض عنه المرحلة الحالية …, ولعل المتابع للوضع اليمني عبر وسائل الإعلام المختلفة والتنوع الإعلامي الرسمي والحزبي والمستقل يكشف للمتابع حقيقة ما يجري ومستوى الدجل والتضليل الممارس ضد أبناء الشعب اليمني. ومابين الحقائق على الواقع وما ترسمه وسائل الإعلام من صورة مغايرة للواقع اليمني أمور شتى …

غلاء المعيشة ,و إثارة الفتن ,ونهب الثروات وما يعانيه أبناء هذا الشعب على مختلف الأصعدة والتوجهات لا تمثل الألم الحقيقي لهذا الشعب الأبي الحر , فما يمثل الألم الحقيقي والذي تترتب عليه كل معاناة الشعب هو ما يراه المتآمرون وأياديهم العابثة بأنها منجزات عملاقة , وتطالعنا به وسائل إعلامنا الرسمية كل يوم , وكما هي عادة وسائل الإعلام الرسمي في كل دولة أن تطالع المشاهدين بلقاءات رؤسائها وحكوماتها بالمسئولين ومناقشة الأوضاع في البلد .

لكن اليمن تختلف عن ذلك فوسائل إعلامها الرسمية والموالية لها تحاول أن تكذب بل وتتعمد الكذب على اليمنيين بوجود رئيس فعلي للجمهورية وحكومة توافقية….. بينما نرى اللقاءات الرسمية والحقيقية التي تجري على الساحة اليمنية ـ ولا تستطيع حتى وسائل الإعلام إخفائهاـ نجدها خلاف ذلك كله.

ففي كل يوم نسمع… التقى السفير الأمريكي…. , ناقش السفير الأمريكي… , زار السفير الأمريكي… ,وصل السفير الأمريكي…?غادر السفير الأمريكي…?عاد السفير الأمريكي…? هكذا في مشهد يعكس حقيقة مفادها .. أن السفير الأمريكي هو العنصر الثابت في الساحة السياسية اليمنية وغيره هم العناصر المتغيرة .!!!

هكذا هي السياسة القائمة لدى دعاة السياسة في اليمن منذ عقود من الزمن , يفتحون الباب على مصراعيه للمحتلين والمتآمرين على اليمن ليتاح لهم فرصة التسول والتسكع والشحت باسم الشعب? والمتاجرة بدماء وأشلاء الشهداء من أبنائه .

هذا “فيض?َ من غيض” يمكن لأي متابع أن يدرك ذلك , لكن الأكثر سوءا?ٍ والأدهى من ذلك هي ممارسة التضليل واعتبار تحركات الأمريكيين في اليمن , وتحليق طائراتهم المستمر , والمجازر التي يرتكبها الطيران الأمريكي بحق أبناء الشعب , ووصول فرق من المار ينز إلى اليمن , واحتلالهم لقاعدة العند الجوية , وتمركزهم في قلب العاصمة صنعاء? وبوارجهم العملاقة التي ضاقت بها مياهنا الإقليمية , كل ذلك يعتبر لدى ما يسمى بحكومة الوفاق ووسائل الإعلام الرسمية وأخواتها منجزات وطنية يتغنون بها ويقدمون الشكر والامتنان للتعاون الكبير والاهتمام البالغ الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية لخدمة الشعب اليمني .!!!!

فهل تغيرت الموازين لدى من يتحكمون في هذا الشعب ??!! هل تريدون منا أن نصدق ما تقولون ونكذب ما نراه بأم أعيننا ??!

لا… وألف لا …لكن?ا نقول لكم :

إذا كانت ألسنتكم قد أخرسها الدولار الأمريكي…. فإن ألسنة أبناء الشعب ستبقى صادعة?ٍ بالحق , صارخة?ٍ في وجوه المستكبرين والعملاء والغزاة والمحتلين .

إذا كانت أياديكم قد كسرتها العصا التي تعتبرونها غليظة فلم تعودوا قادرين على مدها لرفض التدخل والوصاية الأجنبية…. فإن أيادي أبناء الشعب وقبضاتهم ستبقى مرفوعة عالية وست?ْريكم أن هذه العصا التي تخشونها هي عبارة عن “قشة” .

إذا كان حبر أقلامكم قد جففته مصالحكم وعمالتكم مع الأمريكان ولم تعودوا قادرين حتى على الكتابة عن خطرهم الذي رأيتموه أحرق البعض منكم, ونيرانه تقترب منكم…. فإن أقلامنا الحرة سقيناها بالدم القاني الطاهر لتخلد للتاريخ وللأجيال القادمة معاني الحرية والعيش الكريم? ورفض الذلة والامتهان , والوصاية الخارجية ?ومحاسبة كل عميل خائن باع أرضه وشعبه بثمن بخس .

إذا كانت بطونكم قد نمت وأجسامكم قويت بما أكلتم وما زلتم تأكلون من ثروات شعبنا وعرق جبيننا… فإن بطوننا الخاوية وأجسامنا النحيلة هي من ستقف كالفولاذ الصلب أمام مخططاتكم ومكركم ومكر أوليائكم من الأمريكيين وغيرهم .

إذا كانت أقدامكم التي تمشون بها إلى أسيادكم الأجانب وتحملكم مطأطئي رؤوسكم لتقديم الولاء والطاعة لهم…. , فإن أقدامنا نحن اليمنيين هي من ستبقى ثابتة? راسخة? قوية? ثبات ورسوخ الجبال الرواسي في مواجهة مكركم ومكر أوليائكم وما جلبتموه ومازلتم تجلبونه لأبناء شعبنا من ويلات ودمار وفتن وحروب .

إذا كانت أقلامكم المأجورة وأبواقكم الكاذبة وفتاواكم التي أباحت ولازالت تبيح دمائنا نحن اليمنيين في الشمال والجنوب وعموم المحافظات اليمنية? وتحاول تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني وتلاحم أبنائه? وإشغالهم عن ثورتهم وسخطهم المتنامي ضد التدخلات الأجنبية? واستنكارهم لتواط?ْئكم الم?ْهين تجاه ذلك … فإن أبناء الشعب بوعيهم الكبير ومعرفتهم للخطر الحقيقي المحدق باليمن وأهله… هاهم اليوم يقفون صفا واحدا في مواجهة كل المؤامرات والفتن .

إذا كنتم عاجزين عن حماية الشعب ومقدراته والحفاظ على سيادته وثرواته….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com