أخبار اليمن

أغلبهم من الجوية وقوات الفرقة.. اللجنة العسكرية تكشف عن المتورطين في تفجيرات مأرب

كشفت اللجنة العسكرية العليا التي يرأسها الرئيس عبدربه منصور هادي وعضوية وزير الدفاع والداخلية عن قائمة بأسماء المتهمين بتدمير أنابيب النفط والغاز في محافظة مارب وأبراج الضغط العالي للكهربائي في محافظتي مارب وصنعاء? وجميعهم ضباط وجنود قبليون في الجيش اليمني? كما يأتي من بينهم نجل محافظ مارب السابق علي بن علي الزايدي.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أسماء المتهمين لأول مرة لفضحهم في وسائل الاعلام كنوع من الفضح والعقاب الجماهيري بعد أن استنفدت الدولة كافة الوسائل لردعهم والحيلولة دون تكرار عمليات التدمير لأبراج الكهرباء بشكل شبه يومي? وعجزت القوات الحكومية عن حمايتها أو حماية أنابيب النفط والغاز في مارب القبلية.

وأشادت اللجنة بما قامت به وحدات القوات المسلحة والأمن من جهود في ملاحقة وتعقب مرتكبي جرائم التفجيرات المستهدفة لأنبوب النفط.ز مشيرة الى ما تسببت فيه تلك التفجيرات من أضرار بالغة على الاقتصاد الوطني’.

واوضحت ان اللجنة العسكرية ‘استعرضت ما توصلت إليه الأجهزة العسكرية والأمنية من معلومات مؤكدة حول مرتكبي جرائم التفجيرات المتكررة لأنابيب النفط في محافظة مارب وهم العقيد جبران علي بن علي الزايدي من القوات المسلحة والرائد وعلي عبدالله وشاش الزايدي من الدفاع الجوي والمساعد عبدالله صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعلي صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعبدالخالق محمد احمد الردماني من الدفاع الجوي’.

وفي إجراء صارم وغير مسبوق وجهت اللجنة العسكرية الجهات المختصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بـتعقب المتهمين وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء وإحالة العسكريين منهم إلى القضاء العسكري وإدراج أسمائهم في القائمة السوداء وتعميمها على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وشددت اللجنة العسكرية في مواجهة هذه المشكلة بـ’مطالبة الجهات المعنية في الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإغلاق وتجميد الشركات والمحال التجارية التابعة لمرتكبي جرائم التفجيرات لأنبوب النفط وغيرها من الأعمال التخريبية سواء كانت تلك الشركات والمحال في العاصمة صنعاء أو في غيرها من المحافظات’.

واستنكرت اللجنة العسكرية كافة الأعمال التخريبية التي تستهدف المصالح الوطنية والمنشآت الحيوية العامة والخاصة وفي مقدمتها أنابيب النفط والغاز وخطوط وأبراج الكهرباء و’أنها لن تتهاون مع من يرتكب تلك الإعمال التخريبية المضرة بالوطن والمواطنين.’

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق