ريـاضـــــة

المنتخب السعودي في أسوأ تصنيف عالمي بتاريخه

تراجعت البرازيل إلى المركز الحادي عشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الأربعاء? لتصبح في أسوأ مركز لها? بينما بقيت الجزائر في صدارة المنتخبات العربية رغم تراجعها هذا الشهر.

وأثرت نتائج بطولة أوروبا 2012 على بعض المراكز? وحافظت إسبانيا الفائزة باللقب على صدارة التصنيف العالمي? بينما صعدت ألمانيا التي بلغت الدور قبل النهائي إلى المركز الثاني? وقفزت إيطاليا وصيفة البطل من المركز الثاني عشر إلى المركز السادس? بحسب رويترز.

وعلى النقيض تراجعت هولندا من المركز الرابع إلى المركز الثامن بعد خروجها من الدور الأول للبطولة القارية عقب ثلاث هزائم متتالية.

وخرجت البرازيل من قائمة أول عشرة منتخبات لأول مرة منذ بدء نظام التصنيف في 1993 بعد خسارتها وديا أمام المكسيك والأرجنتين الشهر الماضي.

ووفقا لنظام النقاط المعقد عانت البرازيل كثيرا من عدم خوض أي مباراة رسمية منذ خروجها من دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا العام الماضي? وعدم مشاركتها في تصفيات كاس العالم 2014 نها تأهلت بشكل تلقائي باعتبارها الدولة المضيفة.

وحافظت أوروجواي على صدارة تصنيف منتخبات امريكا الجنوبية باحتلالها المركز الثالث بينما جاءت ارجنتين في المركز السابع.

وتصدرت ساحل العاج المنتخبات الافريقية واحتلت المركز السادس عشر بينما جاءت اليابان في صدارة المنتخبات الاسيوية وهو المركز 20 عالميا.

وتراجعت الجزائر ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 35 عالميا? لكنها بقيت في صدارة المنتخبات العربية متقدمة بأربعة مراكز على ليبيا.

فيما جاءت مصر في المركز الثالث عربيا و42 عالميا متقدمة بمركز واحد على تونس.

وعلى صعيد المنتخبات العربية في قارة آسيا جاء العراق في المركز 81 عالميا متأثرا بتراجعه سبعة مراكز بينما احتل الأردن المركز 84 عالميا بعد تراجعه أربعة مراكز.

كما احتلت الكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية المراكز 93 و96 و98 و101 على الترتيب.

وتسبب الفوز غير المتوقع لتاهيتي بكأس الاوقيانوسية في قفزها 41 مركزا لتصبح في المركز 138 عالميا لكنها تبقى بعيدة عن أفضل مركز وصلت اليه? وكان المركز 111 في 2002.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com