أخبار اليمن

البرلمان اليمني يهاجم الحكومة بسبب السعودية وأختطاف العوبلي وتهديد الكرشمي

هاجم رئيس كتلة المؤتمر النائب سلطان البركاني حكومة الوفاق الوطني واصفا اياها بـ” التافهة والهزيلة والعاجزة عن حماية نفسها فضلا عن حماية البلاد”.

وقال البركاني إن هذه الحكومة أصبحت لا تعرف الإ بالسفريات والإقصاء ودائما في سبات عميق”? منتقدا تقصيرها في اتخاذ الإجراءات اللزمة إزاء الاعتداء على منزل وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي واختطاف العميد مراد العوبلي قائد اللواء 63 حرس جمهوري? معتبرا أن الأخير بمثابة إعلان حرب.

وقال البركاني خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب أمس الاحد? ان دور الامن غائب واختطاف العوبلي مقدمة لحرب? مطالبا بتكليف لجنة الدفاع والامن بتقدم تقرير بشأن الحادثتين.

من جانبه جدد النائب نبيل الباشا مطالبته رئاسة مجلس النواب بتوجيه مذكرة من الحكومة اليمنية للإنتربول الدولي بالغاء اسم يحيى بدر الدين الحوثي من قائمة المطلوبين.

من جهة ثانية اعرب الباشا عن استغرابه من صمت البرلمان على اغلاق السفارة السعودية في اليمن وعدم ادانة اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن.

أما النائب الاصلاحي “محمد الحزمي” فقد ذهب بعيد وليس في جعبته شيئ, باستثناء تسائلة “متى سيطرد السفير السوري من صنعاء?.

ومن ناحيته تقدم النائب عبدالكريم جدبان بسؤال لرئيس الوزراء عن التدخل العسكري الأمريكي البري والبحري والجوي وإنزال قوات من المارينز في منطقة الصليف بالحديدة منذ أيام? مشيرا في سؤاله إلى وصول قوة عسكرية من جنود المارينز الأمريكي يوم أمس إلى قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج.

المصدر: مرصد البرلمان? أنور التاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com