أخبار وتقاريرعربي ودولي

مصرع عناصر من داعش والقاء القبض على 8 اخرين في العراق

شهارة نت – بغداد

أعلنت السلطات العراقية، مساء الثلاثاء، مقتل عنصرين من عصابات تنظيم داعش التكفيري خلال ضربة جوية في جبال حمرين، شمال شرقي البلاد.
جاء ذلك في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، بحسب وكالة الأنباء الرسمية العراقية.
وقال البيان إن المديرية العامة للاستخبارات والأمن، بالتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة تمكنت من رصد وكر “للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين”.
وأشار البيان إلى أنه تم تزويد هذه المعلومات للقوات الجوية التي ترجمتها على شكل ضربة موجعة بواسطة طائرات “F_16 ” العراقية.
وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين من “عصابات داعش الارهابية كانا داخل هذا الوكر”.
وكان العراق أعلن، في ديسمبر/كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش”، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الوهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.
الى ذلك أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي الثلاثاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، في قضاء الشرقاط ضمن محافظة صلاح الدين.
وقالت الهيئة في بيان له إن “قوة من المديرية العامة للأمن والانضباط /التحقيقات والامن الوقائي في هيئة الحشد الشعبي، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة عناصر بتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الشرقاط ضمن قاطع محافظة صلاح الدين”.
ولفتت الهيئة الى أنه “جرت عملية القاء القبض بعد استحصال الموافقات القانونية وإصدار اوامر قبض، وقد تبين انهم تم تدريبهم ضمن ما يسمى بأشبال الولاية في تنظيم داعش الارهابي قبل عمليات التحرير وحاليا يعملون ضمن مفرزة ارهابية تعمل ضمن القاطع المذكور”.
كما أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول الثلاثاء القبض على خمسة إرهابيين ينتمون من تنظيم “داعش” الإرهابي في أربيل.
وقال رسول في بيان له إنه “بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة لمتابعة العناصر الإرهابية، وعلى ضوء نتائج الجهد التنسيقي المثمر لزيارة رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب إلى مُحافظة أربيل”، وأضاف أن “جهاز مُكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع أسايش مُحافظة أربيل يتمكن من القاء القبض على ٥ إرهابيين ينتمون لعصابات داعـش الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com