أخبار اليمنأخبار وتقارير

سفارة إيران بصنعاء تحيي الذكرى الـ 43 للثورة الإسلامية الإيرانية

شهارة نت – صنعاء

أحيت السفارة الإيرانية بصنعاء اليوم، الذكرى الـ 43 للثورة الإسلامية الإيرانية، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الاحتفال الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، القيادة والشعب الإيراني الشقيق حلول الذكرى الـ 43 للثورة الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قادت محور المقاومة الذي أصبح اليوم يواجه قوى الطغيان والاستكبار وفي المقدمة أمريكا والكيان الصهيوني .. لافتاً إلى تبني إيران مشروع دعم المقاومة ومحور الممانعة ومظلوميات المستضعفين، وأبرزها دعم القضية الفلسطينية.

وقال” إن إيران دولة لا تفرق بين مذهب وآخر، وتقف مع الأحرار والمستضعفين في العالم، وأصبحت خلال أربعة عقود دولة إقليمية محورية تنافس الدول العظمى ما جعلها تحظى بتقدير واحترام الجميع”.

وأكد السامعي، مضي الشعب اليمني على ذات النهج في الاعتماد على الذات والاكتفاء في مختلف الجوانب .. وقال” الشعب اليمني، عصف بتحالف دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى سبع سنوات، وجعلها مسخرة أمام الشعوب”.

وفي الاحتفال بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، بارك مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، للشعب الإيراني حلول الذكرى الـ 43 للثورة الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى أن السفارة الإيرانية بصنعاء، تحملت مسؤولية العمل الدبلوماسي ووقفت إلى جانب الشعب اليمني، وتوفي سفيرها في صنعاء حسن إيرلو، إثر معاناته مع المرض نتيجة استمرار الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.

ولفت العلامة مفتاح، إلى أن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أخذت على عاتقها هموم الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار منذ سبع سنوات .. لافتاً إلى أن الشعبين اليمني والإيراني في مسيرة نضال واحدة في وجه قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

واعتبر الثورة الإسلامية الإيرانية، أعظم ثورة أحدثت تحولاً استراتيجياً على مستوى العالم الإسلامي بعد أن عاش أبناء الشعب الإيراني في ظلم واضطهاد نتيجة الهيمنة والاستكبار العالمي، ما جعلها دولة إقليمية لها شأن في المنطقة ذات قرار سياسي مستقل.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، إلى تزامن الاحتفال بحلول الذكرى الـ43 للثورة الإسلامية الإيرانية مع الانتصارات التي يحققها محور المقاومة في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وأحرار العالم.

واعتبر الثورة الإسلامية الإيرانية، ثورة عالمية على النهج الإسلامي الصحيح جسدت إرادة الشعب الإيراني الشقيق.

وكان مسؤول العلاقات الدبلوماسية في السفارة الإيرانية فؤاد المالكي، أشاد بمشاطرة الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً ومشاركته في احتفال الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالذكرى الـ 43 للثورة الإيرانية.

وجدد العهد والولاء والوفاء لقيادة الثورة الإسلامية الإيرانية .. مباركاً حلول هذه الذكرى الثورية التي أحدثت تحولاً كبيراً في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية بعنوان ” خمينيون، وعصر سليماني”، وعرض عن صاروخ “خيبر شكن” وقدرته على إصابة الهدف بدقة عالية على بعد 1400 كيلو متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com