أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

فضيحة أممية جديدة..الأغذية العالمي في اليمن يخصص مليونا ونصف مليون دولار موازنة لاتصالاته خلال 2021

شهارة نت – متابعات

تتوالى فضائحُ منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والتي تستحوذُ على معظم معونات المانحين لهذا البلد الذي يتعرضُ لحربٍ وحصار منذ 7 سنوات، بعد أن أوقفت وقلّصت تلك المنظمات مؤخّراً المساعدات المقدمة للمتضررين والنازحين والمحتاجين والأشد فقراً في المناطق والمحافظات الحرة التابعة لحكومة الإنقاذ.

وكشفت وثيقة رسمية، أمس الأحد، تناقلتها العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، عن فضيحة فساد جديدة للأمم المتحدة في اليمن، وذلك بعد قيام برنامج الغذاء العالمي بتخصيص نحو مليون ونصف المليون دولار كموازنة على الاتصالات فقط خلال العام 2021.

ويأتي نشر الوثيقة التي تم نقلها عن موقع تتبع أموال المنظمات الأممية حول العالم والمعروف بـ”اف تي اس”، تزامناً مع إعلان الأمم المتحدة عبر برنامج الغذاء العالمي الذي يتربع على قائمة المنظمات التي تستحوذ على معظم الأموال الخَاصَّة باليمن، تقليص المساعدات للأسر اليمنية إلى مليون فقط بدلاً عن عشرات الملايين.

وقد أثارت الوثيقة ردودَ أفعالٍ غاضبةً في صفوف اليمنيين الذين اعتبروها بأنها تعكسُ حجمَ الفساد المستشري لدى الأمم المتحدة في بلد تعد تعرفة الاتصالات فيه نسبية عالميًّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com