كتابات

لنبدأ صفحة جديدة !!!

رائع جدا موضوع ” لنفتح صفحة جديدة من أجل اليمن” وننسى الماضي ولنبدأ يمن جديد ,,, نعم بالفعل رائع جدا هذا المصطلح ,,,, وهذه الرؤية ,,, وهذه النظرة الواسعة من أجل اليمن شعبا وإنسانا ,,, خاصة لو كان الواضع لهذه الفكرة يدرك معاناة اليمني حاليا ويعلم أن هذه الصفحة الجديدة ستعينه على المستقبل ومتطلبات المستقبل وهموم المستقبل وآلام المستقبل وتجاوز سلبيات الماضي ومشاكل الماضي وأحقاد الماضي وفساد الماضي ,,, ولكن قبل أن نفتح الصفحة الجديدة لليمن الجديد يجب علينا أن ننهي أشياء كثيرة جدا ,,, قبل أن نفكر أن نضمد الجرح يجب علينا تنظيفه تماما من الأوساخ كي نطمئن بأن الضماد لا يضم تحته العفن والأمراض والجراثيم التي ربما تؤدي إلى تسرطن الجلد وتعفنه والتهابات خطيرة وعديدة ,,, وإلا كانت الصفحة الجديدة مليئة بالأفخاخ والشوائب والفتن والحروب ,,, هناك الكثير والكثير حصل خلال عام ونصف العام يجب تضميدها لنستطيع بدء صفحة جديدة ,,, ولعل أهمها :-

1. التخلص من آل الأحمر ومن جبروتهم وتسلطنهم وفسادهم لنستطيع أن نفتح صفحة جديدة .

2. التعامل معهم كما نتعامل مع أي مواطن عادي (وفق شعاراتهم الرنانة والمزايدات السابقة) وأن يخضع للقانون كما يخضع له أي إنسان يمني ,,, لنبدأ صفحة جديدة .

3. إخراجهم من جميع مفاصل الحياة السياسية ومن تنظيماتهم وتركهم في حياتهم التجارية ,,, لنبدأ صفحة جديدة .

4. نزع السلاح من كل الأطراف المتناحرة ما لم تكن شرعية تابعة للدولة ,,, لنأمن على أنفسنا كي نستطيع أن نبدأ صفحة جديدة !!!

5. تنظيف الشوارع من كل الفتن والمحن وأسبابها وخاصة فرزة جولة الجامعة في صنعاء ,,, لنبدأ صفحة جديدة

6. فتح الطرق بين المحافظات وتأمينها ورجوع القبائل إلى منازلهم وحياتهم الطبيعية وقطع يد كل من امتدت لهم دعما ورزقا وإطعاما ,,, ثم تعالوا لنفتح صفحة جديدة.

7. محاكمة كل من تسبب في قتل (54شاب) في جمعة الكرامة وقتل (90 جندي) في ساحة السبعين وفجر (جامع الرئاسة) في جمعة رجب و متسببي القتل والدمار في أبين وعدن ,,,, لنبدأ صفحة جديدة .

8. إغلاق وتجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله خاصة ما يطلق عليها “جامعة الإيمان” ,,, ثم تعالوا نفتح صفحة جديدة.

9. تأمين الكهرباء وأبراجها وأنابيب النفط والغاز والتعامل الحازم في هذا الجانب وطمأنة الشعب اليمني أن لديه دولة كي يفكر في البدء بفتح صفحة جديدة !!!

10. إيقاف كل حملات التحريض الممنهجة من قبل نصف الحكومة اليمنية والتي ربطت حملتها الحزبية بالحملة الشرعية للنظام ضد البقية ,,, لنبدأ صفحة جديدة !!!

الصفحة الجديدة لا يتم فتحها بأغنية يتم فيها إظهار فنانين ومذيعين وممثلين نصفهم في الأساس سبب للفتنة والمحنة التي حلت باليمن ,,, فهذه الأغاني وهذه الثقافات تجعل اليمني يعيش في جمود فكري معيشي واقعي لا يفقه كثيرا مما يدور حوله ويحاك عليه ويتم التخطيط لإستثمارة واستثمار معيشته وقضاياه وتخصيصها ,,, فالصفحة الجديدة تحتاج جدية في التعامل لفتحها وإلا ستتحول بسرعة البرق إلى صفحة قديمة نبحث عن إغلاقها وفتح أخرى وهكذا !!!

أتمنى أن تدركوا ماذا يقصد ب”فتح صفحة جديدة” لأننا نريد أن نفتحها لنمضي للأمام ولا نريد أن نفتحها ونستمر متقوقعين في أماكننا تحت وصاية جهات أو مشايخ أو أعيان ,,,, فلا يحق لكم أن تطالبونا بفتح صفحة جديدة بعد أن وصلتم إلى غاياتكم وأغراضكم وبكل سخف تأتوا لتطلبوا مننا أن نفتح صفحة جديدة !!!!!

ALHADREE_YUSEF@HOTMAIL.COM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com