أخبار اليمن

اشتباكات بين محتجين شباب ولجنة الحوار الوطني بصنعاء

اشتبك محتجون من الشباب المستقل مع لجنة معنية بالحوار الوطني في اليمن? الخميس الماضي? في المركز الثقافي في صنعاء? وذلك للمرة الثانية عقب اشتباكات وقعت يوم الثلاثاء خلال مؤتمر اللجنة التحضيرية المكلفة التواصل مع الشباب لتهيئة الحوار الوطني.

وردد المحتجون أمام بوابة المركز الثقافي? هتافات ترفض احتكار الحوار? وطالبوا بتمثيل عادل لجميع مكونات الشباب المستقل في حين وصلت تعزيزات عسكرية لحماية اللجنة التحضيرية من أي اعتداءات من قبل المحتجين الغاضبين.

واضطر المشاركون في اللقاءات التمهيدية للحوار مع الشباب والذين يحسبون على احزاب المشترك? للدخول الى المركز الثقافي من بوابة خلفية? في وقت أصيب فيه أحد المتظاهرين في اشتباكات مع قوات الأمن. وردد المتظاهرون هتافات تندد بحكومة الوفاق وتتهم الحكومة بممارسة القمع على الشباب.

ويتهم الشباب المستقل احزاب المشترك (المعارض سابقا?ٍ) باحتكار الحوار في إطار ممثليهم, وانتحال شخصية الشباب المستقل, وهو مازاد من حدة الخلافات القائمة بين شباب الساحات بشأن المشاركة في الحوار? والقائمين على ساحات الاعتصامات من الاحزاب.

يشار إلى أن الأطراف الراعية للحوار الوطني بين الأطراف السياسية والشباب في اليمن? شددت على ضرورة جلوس الجميع على طاولة الحوار للخروج برؤية يمنية موحدة لتلافي انزلاق البلاد في أعمال فوضى وحرب أهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com