أخبار اليمن

الكهرباء تقر إيقاف المحطة الغازية عن العمل إلى أجل غير مسمى وأسرة كاملة تلقى حتفها

لقيت أسرة مكونة من أم مع 7 من أطفالها مصرعهم في حادثة اختناق بمنزلهم الواقع في مديرية باجل بمحافظة الحديدة نتيجة اختناقهم بعوادم ماطور كهربائي كانوا يحتفظون به في مطبخ منزلهم.

ونقل ” الإعلام الأمني ” التابع لوزارة الداخلية عن شرطة باجل إن التحقيق في الحادثة كشف عن وفاة الأسرة بكامل عدد أفرادها الثمانية نتيجة اختناقهم بعوادم ماطور كهربائي كانوا يحتفظون به في مطبخ منزلهم , موضحة إن “أفراد الأسرة خلدوا إلى النوم فيما كان المولد شغالا?ٍ في المطبخ فملأت أدخنته حجرة النوم التي كان يرقدون فيها ما أدى إلى وفاتهم اختناقا?ٍ. مرجعة أسباب الحادثة المؤسفة إلى الإهمال”.

وأفراد الأسرة المتوفين في الحادثة هم – زهراء أحمد البرعي(45عاما?ٍ) – أمل على قائد البرعي (19 عاما?ٍ)- منيف على قائد البرعي (14 عاما?ٍ) – منال على قائد البرعي (10 سنوات) – لمياء على قائد البرعي (9 سنوات) – نوهال على قائد البرعي (8 سنوات)- مروان على قائد البرعي (6 سنوات) – معين على قائد البرعي (5 سنوات).

وتأتي هذه الحادثة نتيجة لإنقطاع التيار الكهربائي المستمر منذ 5ايام متتالية على معظم محافظات الجمهورية

وكان مصدر في وزارة الكهرباء اوضح إن الوزارة قررت إيقاف العمل في محطة كهرباء مأرب التي تعمل بالغاز بعد أن فشلت حكومة باسندوة في توفير حماية لخطوط النقل قبل تشغيلها مرة أخرى? مضيفا?ٍ إن قيادات الوزارة عقدت اجتماعا?ٍ أمس الجمعة وأقرت إيقاف عمل محطة مأرب التي تولد نحو 400 ميغا وات من الكهرباء بسبب الاعتداءات الاخيرة التي تعرضت لها خلال اليومين الماضيين.

وقال المصدر إن خطوط النقل تعرضت لـ12 اعتداء خلال يومي الأربعاء والخميس? 10 في مديرية نهم بمحافظة صنعاء واثنين في الجدعان بمأرب? وان فنيي إصلاح الكهرباء رابطوا في المكان لإزالة «الخبطات» المعدنية أولا?ٍ بأول.

وسيكون على سكان العاصمة اليمنية ومدن أخرى تجرع مرارة الظلام الدامس بسبب توقف المحطة? بينما تعمل محطة أخرى متهالكة في صنعاء تعمل بالديزل بتزويد الأحياء بمدة لا تتجاوز 3 ساعات يوميا?ٍ من الكهرباء.

وتعيش معظم محافظات الجمهورية بدون كهرباء لليوم الخامس على التوالي نتيجة الاعتداءات التخريبية التي تطال خطوط نقل الطاقة الكهربائية في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب بين الأبراج (245 ـ 246)

وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»“إن الاعتداء ترتب عليه خروج كافة المحطات التوليدية البخارية والديزل والغازية عن الخدمة? مشيرا?ٍ إلى أن الاعتداء الجديد على خطوط نقل الطاقة الكهربائية يعد من أشد الاعتداءات التي ألحقت ضررا?ٍ كبيرا?ٍ بالمنظومة.

وأكد أن الاعتداءات تسب?ب خطورة فنية تهد?د المنظومة الوطنية الكهربائية بالكامل? وأن استمرار تلك الاعتداءات تترتب عليها نتائج كارثية قد تؤدي إلى انهيار شامل لأجزاء المنظومة.

وأدرجت وزارة الداخلية اليمنية أسماء 3 متهمين بالاعتداء على برجي الكهربا(245و244 ) أمس الاول في القائمة السوداء كما قامت بتعميم أسمائهم لدى مختلف إدارات الأمن والأجهزة الأمنية لضبطهم أينما وجدوا .

ونقلت الوزارة عن أمن محافظة مأرب إن المتهمين الثلاثة اعتدوا على برجي الكهرباء( 245و244 )مرتين متتاليتين? حيث قاموا بالاعتداء على البرجين في المرة الثانية بعد مرور أقل من ساعتين من إصلاح أضرار الاعتداء الأول. موضحة بأن المتهمين الثلاثة بالاعتداء على برجي الكهرباء جميعهم من أهالي الجدعان بمحافظة مأرب? وأن عملية بحث وتحري واسعة تجري لملاحقة الجناة وضبطهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق