أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

العدو الصهيوني يقمع وقفة تضامنية مع أهالي النقب في الخان الأحمر

شهارة نت – وكالات

قمعت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الأحد، وقفة تضامنية في الخان الأحمر، جاءت تضامناً مع أهالي النقب ضد تجريف أراضيهم وبيوتهم وقراهم.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنّ قوات الاحتلال اعتدت على المتضامنين المشاركين في الوقفة، ومن ضمنهم أعضاء اللجنة المركزية واللجان الشعبية ورئيس هيئة مقاومة الجدار، والقوى الوطنية وأهالي الخان الأحمر.

كما أطلقت هذه القوات الغاز المسيل للدموع على المشاركين في الوقفة التضامنية ما أدى الى وقوع حالات اختناق.

وقالت الناشطة الفلسطينية، أمل الصانع، للميادين، إنّ “النقب هي المخزون المتبقي الذي يسعى الاحتلال لتهويده”، مضيفةً أنّ حراك أهالي الخان الأحمر “امتداد للمقاومة الفلسطينية، وأي رواية تتحدث عن عزلنا هي رواية من الغرب”.

بالتزامن، قال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم إنّ ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في النقب المحتل هي “عنصرية متطرفة واستهداف للهوية والوجود الفلسطيني”.

وتابع برهوم: “نراهن على صمود وثبات وتضحيات أهلنا في النقب والداخل المحتل في الدفاع عن الأرض ومواجهة العدوان، ونؤكد على حقهم في التمسك بحقوقهم ومقاومة المحتل بكل الطرق”.

وأكّد برهوم “استمرار الإسناد الشعبي والوطني والمؤسساتي من كل مكونات شعبنا وفصائله وقواه لأهلنا في النقب وتعزيز صمودهم  واجب علينا جميعاً”.

يذكر أنّ السلطات الإسرائيلية هدمت، يوم الثلاثاء الماضي، للمرة 197 قرية العراقيب الفلسطينية، الواقعة في منطقة النقب، والمبنية منازلها من الخشب والبلاستيك والصفيح، وتقطنها 22 عائلة.

ولا تعترف حكومة الاحتلال بتلك القرية، ولكن سكانها يصرّون على البقاء على أرضهم رغم الهدم المتكرر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com