أخبار اليمن

الجيش اليمني يصع?د من جديد عملياته العسكرية ضد القاعدة

أعلنت السلطات اليمنية تنفيذ عمليات ضد تنظيم القاعدة أدت إلى مقتل واعتقال عدد من عناصره? بينهم قيادي تونسي الجنسية. بعد يوم من إحباط مخطط لهجمات كانت تستهدف سفارات أجنبية في صنعاء.

وقال مصدر أمني مسؤول -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- إن “الأجهزة الأمنية نفذت عملية ناجحة أسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي نزار عبد الرحمن الجميع (تونسي الجنسية)? الذي يعتبر من أخطر عناصر تنظيم القاعدة الأجانب الموجودين في اليمن”? مشيرا إلى أنه قتل بينما كان يتنقل مع مجموعة وصفها المصدر بـ”العناصر الإرهابية”? بين محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

ولفت إلى تنفيذ عملية نوعية ناجحة بين مديريتي? الزاهر والحد بمحافظة البيضاء شرق اليمن? استهدفت صلاح الجوهري وأدت إلى مصرعه مع عنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في المحافظة.

ووصف المصدر الجوهري بأنه زعيم تنظيم القاعدة في منطقة يافع? والمسؤول عن خلايا القاعدة الانتحارية في صنعاء والبيضاء.

وقال إن أجهزة الأمن تمكنت أيضا من القبض على ماجد حزام القليسي أحد عناصر الخلية التي خططت لعملية مقتل نحو مائة جندي وجرح ثلاثمائة آخرين بميدان السبعين الشهر الماضي? ضد وحدات العرض المشاركة في احتفالات عيد الوحدة اليمنية.

ولفت البيان إلى أن تلك الخلية كانت “تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والأجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في العاصمة صنعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com