أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

السفارة الإيرانية في اليمن تحيي أربعينية السفير حسن إيرلو

شهارة نت – صنعاء

أحيّت سفارة الجمهورية الإيرانية في اليمن، اليوم، أربعينية سفيرها في صنعاء الدبلوماسي حسن إيرلو.

شارك في فعالية الأربعينية عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، وأمين سر المجلس، الدكتور ياسر الحوري، ووزراء الخارجية، المهندس هشام شرف، والكهرباء والطاقة، أحمد العليي، والثروة السمكية، محمد الزبيري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

وفي الأربعينية، عبّر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد ناصر البخيتي، عن أحر التعازي للحكومة والشعب الإيراني الشقيق في وفاة السفير حسن إيرلو.

وقال: “دول العدوان وأدواتها يعيبون على الشعب اليمني علاقته بالشعب الإيراني، ولم يعيبوا على الدول التي طبّعت مع الكيان الصهيوني، وتجاوزت مسألة التطبيع إلى تحالف مع إسرائيل”.

وأشار إلى أن الشعب والحكومة الإيرانية من أكثر الشعوب والحكومات تعاطفاً مع مظلومية الشعب اليمني، الذي يتعرّض لأبشع الجرائم والانتهاكات منذ سبع سنوات .. لافتا إلى أن الجميع لمس دور السفير إيرلو وحبّه لليمن وأبنائه، وكان يحرص دائماً على الحضور في الفعاليات الرسمية والشعبية.

وأشاد البخيتي بمواقف السفير إيرلو وإسهاماته في تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وإيران، وتقريب وجهات النّظر على المستوى الرسمي، فضلاً عن استشعاره معاناة اليمنيين في ظل استمرار العدوان والحصار وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية.

من جانبه، عبّر مسؤول العلاقات الدبلوماسية في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء، فؤاد المالكي، عن الشكر للشعب والحكومة اليمنية على المشاركة في إحياء أربعينية السفير حسن إيرلو، ومشاطرتهما العزاء والمواساة في وفاته.

تخلل فعالية الأربعينية، التي حضرها محافظ لحج أحمد جريب ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل وزارة الخارجية محمد عبدالله حجر وعضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب، قصيدة لعضو مجلس الشورى هادي الرزامي، وفيلم عن السفير إيرلو منذ توليه مهامه سفيرا لبلاده في صنعاء نهاية 2020م، ودوره في نقل مظلومية الشعب اليمني إلى العالم وتسليط الضوء على جرائم العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com