أخبار اليمن

في حين لم تعلن النتائج الرسمية.. اخوان اليمن يحتفون على استحياء بفوز محمد مرسي

في خطوة إستباقية لاعلان النتائج الرسمية.. احتفل المئات من الاخوان المسلمين في اليمن, مساء امس الاثنين, بما اسموه فوز مرشح الاخوان “محمد مرسي” بالانتخابات المصرية.

وعاش الاخوانيون اليمنيون منذ مساء أمس الاول وحتى ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين حالة من الترقب والانتظار وقلوبهم على كرسي الرئاسة في مصر بينما ألسنتهم تلهج بالدعاء إلى الله بأن يفوز مرشحهم على مرشح الفلول, ولم يقتصر الحال على الدعاء, بل وصول بهم الترقب الى حد اطلاق النذور, حيث نذرت الكاتبة المعروفة رشيدة القيلي والتي تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن بالقول ”إنني أنذر لوجه الله تعالى? إن فاز المرشح الصالح محمد مرسي بالرئاسة المصرية? أن أزوج زوجي بمصرية صالحة”.

وقد تحولت ساحة التغيير بصنعاء والتي كانت مركز الاحتجاج الدائم لمعارضي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح,إلى ما يشبه صالة أفراح أطلق فيها الاصلاحيين العنان لأفراحهم بالوصول الى كرسي السلطة في مصر.

وعب?ر شباب الاصلاح عن سعادتهم بنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية والتى أظهرت تقدم الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة.

وأعلنوا على صفحاتهم على موقع “الفيس بوك” أن شباب الثورة سينزل للاحتفال بفوز الدكتور محمد مرسى الذى وصفوه بأنه “مرشح الثورة المصرية”.

وقال احد الشباب على صفحة الفيسبوك وتويتر انه لم ينم اليومين الماضيين,وظل قلقا على نتائج الانتخابات.

وأضاف أنها المرة الأولى في حياته التي يشغل باله بنتائج انتخابات بلد عربي,مرجعا السبب إلى التغير الذي افرزه الربيع العربي ومجيئه بقوى تلبي تطلعاته وأحلامه وهو ما يهمه فوزها وإخبارها.

وتبادل اليمنيون المحسوبين على حزب الاصلاح التهاني والتبريكات عبر رسائل الموبايل, وقام البعض بتوزيع الحلويات على أصدقائه ومحبيه.

غير ان احتفالات الاخوانيين في اليمن – وبحسب المراقبين – لم تكن بالمستوى الكبير او المتوقع الذي يمكن مقارنة بالاحتفالات التي شهدنها العاصمة صنعاء لدى عودة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من الاراضي السعودية بعد رحلة علاجية, حيث اضاءت الالعاب النارية سماء العاصمة كما خرج عشرات الالاف للاحتفال بعودته في حين اقتصر احتفال الاخوانيين على اطلاق الالعاب النارية من بعض المنازل اضافة الى اقتصار الاحتفال على الشباب المحسوبين على حزب الاصلاح والذين لا يمثلون نسبة كبيرة خصوصا في المدن الرئيسية في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com