أخبار وتقاريرعربي ودولي

إيران تشارك في مناورات “الحزام البحري” غداً إلى جانب الصين وروسيا

شهارة نت – وكالات

أعلن المتحدث باسم مناورات “الحزام الأمني البحري 2022″ـ، الأدميرال مصطفى تاج الدين، أنّ المناورات المشتركة بين روسيا والصين في شمال المحيط الهندي ستنطلق، يوم غدٍ الجمعة، بمشاركة السفن الحربية والطائرات التابعة للقوات البحرية لكل من الدول الثلاث.

وأوضح الأدميرال تاج الدين أنّ الهدف من المناورات هو “تعزيز الأمن في المنطقة، والتعبير عن حسن النوايا وقدرات إيران وروسيا والصين في الدعم المشترك للسلام العالمي والأمن البحري، وإيجاد مجتمع بحري ذي مستقبل مشترك”.

وأشار إلى أنّ المناورات تجري للعام الثالث بين إيران وروسيا والصين وستتواصل خلال الأعوام المقبلة، موضحاً أنّ مناورات هذا العام ستجري تحت شعار “معاً من أجل الأمن والسلام”، وعلى مساحة 17 ألف كيلومتر مربع.

كما لفت إلى أنّ هناك تمارين تكتيكية متنوعة سوف تجري في المناورات، ومن بينها إنقاذ السفن التي تتعرض للحرائق، وتحرير السفن المختطفة، ومهاجمة أهداف معينة، والرمايات الليلية على أهداف جوية، وغير ذلك من التمارين التكتيكية.

وأضاف: “وبالتالي ستساهم هذه المناورات في تعزيز أمن التجارة العالمية عبر البحار، ومواجهة القرصنة والإرهاب البحري، وتبادل المعلومات في مجالات الإنقاذ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com