أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

الهيئة الاسلامية لنصرة القدس تحذر من مخطط صهيوني لتقويض الأوقاف في الأقصى

شهارة نت – وكالات

حذرت الهيئة الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم، من مخطط صهيوني متدحرج لتقويض صلاحيات الأوقاف الإسلامية والمس بالوصاية الأردنية على المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت قناة (فلسطين أون لاين) عن بيان للهيئة دعت فيه العالمين العربي والإسلامي إلى ضرورة التعامل بجدية إزاء المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى، وإلى ضرورة التحرك على كافة المستويات لإنقاذ المسجد الأقصى وحمايته من الأخطار المحدقة به.

وقالت الهيئة في بيانها إن عرقلة شرطة الاحتلال الإسرائيلية لعمل إدارة الأوقاف الإسلامية بلغت حدا لا يمكن قبوله، ويهدد بشكل خطير صلاحيات مؤسسة الأوقاف باعتبارها الجهة ذات المسؤولية الحصرية في إدارة وعمارة وصيانة المسجد الأقصى.

وأكدت أن عرقلة عمليات الترميم داخل المسجد والاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها العاملون في لجنة الإعمار من جانب شرطة الاحتلال، إضافة إلى تصاعد موجة الاقتحامات اليومية وتمكين المستوطنين من ممارسة كافة أشكال الانتهاكات لحرمة المسجد، تشكل مؤشرا واضحا وخطيرا على الأهداف المبيتة للمؤسسة الإسرائيلية في تغيير الوضع التاريخي والقانوني والديني للمسجد الأقصى، وصولا إلى تكريس التقسيم الزماني والمكاني.

وحذرت الهيئة الاسلامية، سلطات الاحتلال الاسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الممارسات وما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين ومن مخاطر وتداعيات سيتحمل الاحتلال مسؤوليتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com