أخبار اليمن

غاب فيه علي ناصر والعطاس.. اجتماع دولي مع قيادات الجنوب في القاهرة

عقد اليوم بمبنى السفارة البريطانية في القاهرة اجتماعا ضم كلا?ٍ من سفيرا المملكة المتحدة لدى صنعاء نيكولاس هيوتون وجيمس وات سفير بريطانيا لدى القاهرة مع عدد من القيادات الجنوبية ومن ابرزهم وزير الخارجية الأسبق الأستاذ عبد الله الاصنج والسيد عبد الرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن وحسن بن فريد ومحمد بن فريد والصحفي لطفي شطارة ومدير تحرير جريدة الأيام تمام باشراحيل وشكيب الحبيشي والدكتور أحمد زين عيدروس.. فيما تغيب عن الاجتماع كل من الرئيس الاسبق علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس.

الاجتماعات التي بدأت ظهر اليوم بين مجموعة الـ14 التي تمثل الدول الراعية للمبادرة الخليجية وعدد من الشخصيات الجنوبية تأتي في اطار الدفع بالجنوبيين إلى المشاركة في الحوار الوطني الشامل المقرر إجراؤه في خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتترأس بريطانيا هذا الحوار في القاهرة? حيث تسعى مجموعة الـ 14 الى جمع الجنوبيين والاستماع إلى أرائهم حول المشاركة في الحوار الوطني ? قبل أن تصل لجنة الاتصال التي شكلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان إلى القاهرة في منتصف الشهر الجاري لأجراء مشاورات مع عدد من الإطراف والشخصيات الجنوبية بهدف مشاركتها في الحوار الوطني الشامل والذي لن يستثني أحد.

وقد حضر اللقاء نائب السفير الألماني في صنعاء فيليب هيتزلوج وعدد من الممثلين الاوربيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com