أخبار اليمن

تنظيم القاعدة في اليمن يعلن عن حاجته لموظفين للعمل فى الغرب

أعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية? في عدد من المنتديات “الجهادية”? عن حاجته لتوظيف كوادر جديدة في الغرب? في أحدث مؤشر على استمرار سعي التنظيم? الذي تعتبره أمريكا الأخطر على أمنها? لجذب متأثرين بأيديولوجيتها في الغرب.
وجاء الإعلان في بيان حمل توقيع “اللجنة العسكرية – تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية” في أثنين من المواقع الإلكترونية التي تعنى بأخبار القاعدة والجهاديين – “شبكة الفداء” و”منتديات شموخ الإسلام – بحسب “فلاش بوينت بارتنرس? وهي مجموعة معنية برصد المواقع “الجهادية.
وذكر البيان الذي حمل عنوان : قافلة الشهداء قم …. فاركب معنا للتواصل مع عشاق العمليات الجهادية الفردية”? إن “الهدف هو التواصل مع الأخوة الذين يتوقون للشهادة ويبحثون عن تنفيذ عملية تحدث مقتلة ومذبحة عظيمة في أعداء الإسلام..”من الواضح الآن أن الجهاد الفردي أو ما يسمى الذئب المنفرد بات أكثر شيوع?ٍا? وباختصار هي عملية جهادية كاملة يقوم بها أخ وحده منفردا”.
وبحسب البيان? فأن الأهداف هي وبحسب الأولوية: أمريكا? وإسرائيل? ثم فرنسا وبريطانيا? بجانب أنظمة “الردة المتواجدة على أراضي المسلمين”.
وذكر التنظيم في بيانه أن “المجاهد يقوم باختيار الهدف? ويقدم عرض?ٍا مفصلا?ٍ عنه للجنة العسكرية” التي تدرسه ثم تقرر بعد ذلك موقفها? او ان الهدف يتم اختياره من قبل اللجنة العسكرية نفسها وتطلب من الانتحاري استهدافه.
وكانت القاعدة في شبه الجزيرة العربية” قد أصدرت الشهر الماضي دليلا?ٍ للمجندين الغربيين من إعداد سمير خان? رئيس تحرير مجلة “الإلهام” التي يصدرها التنظيم باللغة الإنجليزية.
وكان خان? وهو أميركي? قد قتل في غارة طائرة أمريكية بدون طيار في العام الماضي.
وكتب خان في إرشاداته: “أوصي بشدة جميع الأخوة والأخوات القادمين من الغرب لاعتبار مهاجمة أمريكا في عقر دارها? لما لذلك من تأثير كبير? فإنه يحرج العدو دائما.. هذا النوع من الهجمات الفردية يستحيل عليهم احتوائه.”
والشهر الماضي? كشف مسئول أمريكي أن القاعدة تسعى لتجنيد كوادر على دراية بأهداف داخل الولايات المتحدة والغرب.
وحذر المسئول من أن “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”? وعلى مدى العام الماضي? نمت بشكل أكبر وأقوى وأصبحت أكثر قدرة وتصميما على مهاجمة الولايات المتحدة.
وكانت أجهزة مكافحة إرهاب سعودية ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قد فككتا مخططا?ٍ جديدا?ٍ لتفجير طائرة متجهة لأمريكا بمواد متفجرة لا يمكن رصدها بأجهزة التفتيش بالمطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com