أخبار اليمنأخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــة

الغرف التجارية الصناعية تفند مزاعم التحالف بشأن السوادية

شهارة نت – صنعاء

نفت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء والإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية، المزاعم التي تحدثت عن استحداث مركز جمركي داخل معسكر في منطقة السوادية بمحافظة البيضاء واستخدامه لأغراض عسكرية .

وأكدت الغرفة والاتحاد في بيان مشترك صادر عنهما اليوم تعدم صحة تلك المزاعم؛ وأن ساحة الجمارك في السوادية هي ساحة مدنية أُنشأت في العام 2019م .

وأشار البيان إلى انه تم ابلاغ الأمم المتحدة بطبيعة تلك الساحة التي تعد شرياناً رئيساً لتدفق الغذاء لشريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني.

ودعت الغرفة التجارية والاتحاد العام ، الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياتها والتحرك العاجل لوقف تلك التهديدات ومنع عملية الاستهداف المحتملة لمركز عفار الجمركي وما قد يتسبب به من مضاعفة لمعاناة الشعب اليمني.

وأدنا ، أي محاولة لاستهداف الساحة الجمركية بالسوادية أو التهديد بقصفها، محذرين من تداعيات أي استهداف قد يطال العاملين أو الناقلات المحملة بالبضائع والمواد الغذائية والدوائية، وما سينتج عنه حرمان المواطنين من احتياجاتهم الضرورية.

ولفتت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية، إلى ان أي استهداف للبنية التحتية يخالف كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com