أخبار اليمن

الحوثيون يتعهدون بدعم معتصمي ساحة التغيير بصنعاء بعد قرار حزب الاصلاح إخلاء الساحات

أعلن تكتل شباب الصمود? في ساحة التغيير بصنعاء تكفلهم الكامل بتغذية شباب الساحة من المستقلين بعد تخلي حزب الاصلاح عن دعم المعتصمين وكذا انسحاب مئات الشباب المحسوبين على احزاب اللقاء المشترك من الساحات.

وجاء قرار شباب الصمود بدعم المعتصمين بعد البدء بتدشين المرحلة الثانية من اخلاء ساحة التغيير بصنعاء من المعتصمين منذ أمس الاول حيث اقدم العشرات من شباب الثورة برفع المخيمات من امام الجامعة القديمة الليلة حيث شواهد العشرات من شباب الثورة يرفعون مخيمات الجامعة القديمة الليلة التي نصبت في 10 مايو 2011م .

وكان شباب الاصلاح قد رفعوا يوم امس الثلاثاء عشرات الخيام أمس الثلاثاء من ساحة التغيير في شارع الزراعة حيث رفعت بالكامل ? ورفعت مجموعة من أمام فندق إيجل ومن شارع العدل.

و أتى رفع الخيام بعد الترويج لذلك منذ أسابيع? حيث ذكرت مصادر مطلعة أن المجلس الوطني للقوى الثورية واللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية بساحة التغيير بصنعاء أقرأ برفع الإعتصامات من ساحة التغيير صنعاء استجابة للضغوط الدولية.

وأضاف مصدر مسئول في اللجنة التنظيمية ان اللجنة تواجه ازمة مالية حادة بسبب توقف المتبرعين الذين كانوا يدعمون تغذية الساحة الأمر الذي تسبب في تقلص الموارد المالية? مشيرا إلى أن مديونيات لجنة التغذية وصلت إلى 9 ملايين ريال? هي تكاليف التغذية لفترة 40 يوم? لم تسدد مديونيات التغذية الخاصة بها.

وفي سياق متصل افاد عددا?ٍ من شباب الثورة ان اللجان الامنية اختفت يوم امس من مداخل الساحة وهو مادفع بعض التكتلات الشبابية الى القيام بمهمة حماية المخيمات .

الدكتور محمد الظاهري استاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء حذر على صفحته على “الفيس بوك” من إخلاء الساحة دون إيجاد البدائل وقال “إنه لظلم?َ أن ت?ْختزل ثورتنا في ساحات وميادين فحسب ! فأنا لست من أنصار التأثير الحتمي للجغرافيا , رغم أهميتها وتابع ولكننا ننبه أولئك الذين قد تمتد أيديهم , وسياسات?هم إلى الدلالات الثورية لـ(ساحاتنا ومياديننا ) بحيث يتم تجريدها من رمزيتها (لدى شبابنا تحديدا?ٍ ) ولذا :

حذار? ? فالساحات والميادين كانت بمثابة (مشاتل ثورية) , وال?استجابة لرفعها دون إيجاد البديل ,(المؤسسي) لها , ستعد طعنة نجلاء لثورتنا , وإضعاف لموقفكم التفاوضي معا?ٍ ? فتدبروا يا أصحاب (الواقعية السياسية ) !

وفي ردة فعل للانتقادات التي واجهها حزب الاصلاح من مختلف التكتلات الشبابية بسبب رفع الساحة قال بعض الشباب الاصلاحيين ان الاحزاب هي من اتت بالشباب الى الساحات وهي من ستعيدهم الى محافظاتهم .

” الوسط اليمنية “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com