أخبار اليمن

الجندي يرد على نفي الزنداني: “صالح” أعلن أمام الملئ أنه لن يسلم الزنداني

نفى رئيس هيئة علماء اليمن رئيس «جامعة الإيمان» الشيخ عبد المجيد الزنداني? ان يكون هناك تواصل مباشر أو غير مباشر بينه وبين وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي اي) أو أي جهة استخباراتية أخرى.
وأوضح بيان وز?عه مكتبه على وسائل الإعلام? ان «زعم وجود وثيقة تكشف صفقة سرية بين الشيخ (الزنداني) وبين وكالة الاستخبارات الأميركية افتراءات كاذبة روجتها وسائل الإعلام المغرضة والمحسوبة على النظام السابق بسبب مواقفه الشرعية المؤيدة والمساندة لثورة الشعب السلمية التي أطاحت برأس النظام السابق علي عبدالله صالح».
واتهم البيان نظام علي صالح بانه يقف وراء ادراج اسم الزنداني في قائمة الداعمين للإرهاب.
وتعليقا على ذلك? قال عبده الجندي? الناطق باسم حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعم?ه علي عبدالله صالح ان الرئيس السابق «كرر في وسائل الاعلام المرئية والمسوعة والمقروءة انه لن يسلم الشيخ الزنداني الى أي جهة خارجية? وان على اميركا او غيرها تقديم ادلة للحكومة اليمنية? حتى يحاكم في محاكم يمنية? وليس في محاكم اخرى».
واستغرب الجندي في تصريح نقلته «الراي» الكويتيةاتهام الزنداني للرئيس السابق? وقال: «في حال كان يريد علي صالح تسليمه? كان سلمه في حينه? بينما ما حصل ان علي صالح دافع عن الزنداني? بما يدل على ان مواقفه واضحة لا لبس فيها? وانه يرفض تسليم اي يمني لاي دولة».
من ناحية أخرى (وكالات)? قتل ضابط برتبة عميد وجندي و17 عنصرا من تنظيم «القاعدة» في مواجهات دارت? أمس? في محافظة ابين الجنوبية حيث يواصل الجيش حملته على التنظيم المتطرف.
على صعيد آخر? أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس? ان عشرات الالاف من المدنيين اليمنيين حاصرهم القتال خلال هجوم شنه الجيش بدعم من الولايات المتحدة على متشددين وانهم يحتاجون للمساعدة في شكل عاجل.
ويحاول الجيش استعادة بلدات في محافظة أبين في الجنوب والتي سيطر عليها متشددون مرتبطون بتنظيم «القاعدة» العام الماضي خلال انتفاضة شعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح الذي تنازل عن السلطة رسميا في فبراير.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق