أخبار اليمن

زعيم القاعدة يهدد بارسال سيارات محملة بأطنان من المتفجرات الى صنعاء وعدن

هدد زعيم جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين بنقل المعركة من محافظة أبين الى العاصمة اليمنية صنعاء وإلى المحافظة المجاورة عدن.

وقال أمير تنظيم أبين جلال بلعيدي المرقشي في مقابلة بثتها قناة “السعيدة ” أن “الانتصار والتقدم الذي حققه الجيش في أبين ليس إلا مجرد شائعات إعلامية تبثها وسائل تابعة للحكومة اليمنية”.

وتوعد بلعيدي بمزيد من العمليات الانتحارية ضد الحكومة اليمنية وقال “سنرسل سيارات تزن أطنان إلى صنعاء”.

وبات تنظيم القاعدة الذي يسيطر على أجزاء من أبين يعتمد بشكل رئيسي على العمليات الانتحارية ضد قوات الجيش ورجال القبائل. وكان أعنف هجوم انتحاري وقع في صنعاء يوم 21 أيار / مايو الماضي وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن مائة جندي.

ونفذ انتحاريان الاثنين عملية انتحارية في نقطة تفتيش قبلية في لودر ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة خامس. وتبنت جماعة “أنصار الشريعة” العملية.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الثلاثاء عن مقتل 23 من عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب البلاد?فيما توعد الأخير بمزيد من العمليات الانتحارية ضد المسؤولين الحكوميين وإرسال سيارات مفخخة إلى صنعاء.

ونقلت الوزارة عبر موقعها الالكتروني عن مصدر عسكري قوله ” قتل 23 إرهابيا من عناصر القاعدة في زنجبار والكود التابعتين لمحافظة أبين”.

ويأتي الإعلان عن مقتل عناصر القاعدة اثر إعلان قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية “محور أبين” في اليمن مساء أمس حظر حركة السير والاستخدام الكلي لسبع طرق في محافظة أبين “نظرا للأخطار التي تهدد حياة المواطنين جراء العمليات الإرهابية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com