أخبار وتقاريرعربي ودولي

تنكسيري: من يعرّض منطقتنا ومصالحنا للخطر سيتلقى رداً حاسماً

شهارة نت – وكالات

قال قائد القوة البحرية، في حرس الثورة الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، اليوم الثلاثاء، إنّ الخليج “بيتنا وهو مكان للسلام والاستقرار ومن يعرض منطقتنا ومصالحنا للخطر سيتلقى رداً حاسماً”.

وعلى هامش مناورات “الرسول الأعظم 17″، أضاف تنكسيري: “قمنا بـ16 عملية صباح اليوم بشكل ناجح”، موضحاً أنّ “كل المعدات والأسلحة المستخدمة في مناورات اليوم هي إيرانية صنعت في زمن العقوبات”.

وشرح أنّه “في هذه المرحلة من المناورات قمنا بتمارين مواجهة التهديدات المتزامنة والمتشابكة ونجحنا بصدّها”، مؤكداً أننا “لن نسمح للأعداء أبداً بالنظر حتى إلى شبر واحد من أرضنا ومياهنا”.

وشدّد قائد القوة البحرية على أنّ “هذه المناورة رسالة إلى الشعب الإيراني تؤكد قدرتنا على الدفاع عن البلاد بقدراتنا وإمكانياتنا المحلية”،لافتاً إلى أنّ “الرسالة للدول الصديقة هي إننا بالتعاون والصداقة يمكن أن نحقق الأمن للمنطقة بعيداً عن تدخل القوى الأجنبية”.

تنكسيري أشار إلى أنّ “من ينظر إلى أرضنا ويمد يده إليها سنقطعها”.

“غرز” و”خنجر” بارجتان مطوّرتان في القوة البحرية الإيرانية

ودخلت البارجتان المطورتان القاذفتان للصواريخ “غرز” و”خنجر” الخدمة في القوة البحرية للجيش الإيرانية بعد خضوعهما لعمليات تحديث وتطوير وصيانة أساسية.

وبحسب وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، جرت المراسم بانضمام البارجتين للقوة البحرية صباح اليوم الثلاثاء، بحضور قائد القوة البحرية للجيش الايراني الأدميرال شهرام إيراني.

ولفتت الوكالة إلى أنّ ” البارجة  “غرز” خضعت لعمليات تطوير وتحديث لفترة 6 أعوام، فيما خضعت البارجة “خنجر” لعمليات تحديث وتطوير لفترة 4 أعوام”.

وتابعت: “يبلغ طول كل من البارجتين 50 متراً والعرض 8 أمتار والوزن 300 طن ومزودة بصواريخ رادارية متطورة وقذائف مضادة للسطح والجو ورادارات حديثة وصواريخ “سطح-سطح” ومنظومات تشويش وتمويه راداري في البحر.

والبارجتان “غرز” و”خنجر” جاهزتان لأداء مهماتهما في المياه البعيدة والمحيطات والممرات المائية الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com