أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

احتجاجات غاضبة في تُبَن لحج ضد نهب الأراضي والممتلكات الخاصة والعامة

شهارة نت|متابعات

نظّم أبناءُ منطقة الثعلب بمديرية تُبن محافظة لحج المحتلّة، أمس الاثنين، وقفةً احتجاجيةً أمام مبنى إدارة الأمن؛ للمطالبة بإنصافهم من ناهبي الأراضي وإيقاف الاعتداءات المتكرّرة التي تطال ممتلكاتِهم من قِبل قيادات أمنية وعسكرية نافذة في ما يسمى المجلس الانتقالي.

وأشَارَ الأهالي المحتجون إلى قيام عدد من الأطقم والمدرعات التابعة لما يسمى لقوات العمالقة واللواء الخامس دعم وإسناد الموالية للاحتلال الإماراتي، بإطلاق الرصاص على أهالي منطقة مغرس ناجي وتحديداً قرية الثعلب، ما أسفر عن إصابة المواطن عبدالكريم أحمد سالم برصاصة في الظهر، والمواطن محمد عبدالله البكري بطلقة في اليد، نُقلا على إثرها إلى أحد المستشفيات الخَاصَّة في عدن.

واتهم أبناء تُبَن، محافظَ لحج المرتزِق أحمد عبدالله تركي، بالتواطؤ مع النافذين وناهبي الأراضي، وتمكينهم من الممتلكات العامة والخَاصَّة، محملين تحالفَ العدوان وحكومة الفارّ هادي وما يسمى المجلس الانتقالي، مسؤوليةَ استمرار العبث بالأراضي والممتلكات.

ورفع المحتجون الغاضبون لافتاتٍ كُتب عليها “أنقذونا من هوامير الأراضي” والعديد من الشعارات المعبرة عن استياء أهالي تبن الذين تتعرض أراضيهم للسطو المُستمرّ من قِبل نافذين مدعومين من الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي.

وكان مديرُ عام مديرية تُبن، محسن جعفر السقاف، حمَّل محافظَ لحج المُعيَّن من الفارّ هادي، أحمد عبدالله تركي، المسؤوليةَ الكاملة عن استمرار نهب الأراضي العامة والخَاصَّة في المديرية من قِبل مسلحين مدعومين بقوات عسكرية موالين للاحتلال الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com