حقــوق وحريـات

حضرموت تمهل الحكومة 48ساعة

امهلت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت? جنوب شرق اليمن? وزيري الكهرباء والمالية – المحسوبان على حزب الاصلاح ( الاخوان المسلمين في اليمن) في حكومة باسندوة? 48 ساعة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية المتعلقة بسرعة اعادة الكهرباء وصرف المخصصات المالية المعتمدة للمشاريع الخدمية والاستثمارية لمحافظة حضرموت والمدرجة في موازنة العام الجاري? ما لم فإن أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والهيئة الادارية للمجلس سيقدمون استقالة جماعية جماعية في اجتماع موسع حدد لعقده غدا الاحد. بينما يعتزم الالاف من ابناء حضرموت تنفيذ عدد من المسيرات والاحتجاجات الرافضة لممارسات وتصرفات وزراء اللقاء المشترك تجاه ابناء حضرموت وحرمانهم مخصصاتهم.

وهدد أعضاء السلطة المحلية في حضرموت باتخاذ قرارات جريئة وخطيرة في حال لم يرضخ وزيرا المالية والكهرباء لتوجيهات رئيس الجمهورية وصرف مخصصات محافظة حضرموت دون تردد.

وفيما طالب اجتماع للسلطة المحلية عقد عصر امس الجمعة? المحافظ خالد سعيد الديني الاستمرار في عمله? رافضا استقالته التي كان قد اعلنها الخميس? قال مصدر في السلطة المحلية لـ«المؤتمر نت» أن اجتماعا?ٍ مهما?ٍ لأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمحافظة والهيئة البرلمانية والشوروية لمحافظة حضرموت حدد عقده? غدا الأحد? لاتخاذ قرارات جريئة والوقوف امام التطورات ازاء الانتقائية التي يتعامل بها بعض وزراء حكومة الوفاق في ما يخص مطالب ومستحقات ابناء حضرموت وبالأخص وزيرا المالية والكهرباء وعدم تنفيذهما لتوجيهات رئيس الجمهورية المتكررة والمتعلقة بصرف المخصصات المالية المعتمدة في الموازنة العامة للمشاريع الخدمية والاستثمارية.

وفي الوقت الذي اعرب فيه ابناء حضرموت عن ارتياحهم البالغ لفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية? لرفضه استقالة المحافظ الديني? أضاف المصدر المحلي: ان الالاف من ابناء حضرموت يعتزمون تنفيذ مسيرات واحتجاجات رافضة لممارسات وزراء اللقاء المشترك وتصرفاتهم تجاه ابناء حضرموت وحرمانهم مخصصاتهم? رافضين اساليب لي الذراع ومعلنين رفضهم لاستقالة المحافظ الديني وتمسكهم به.

وتوقع المصدر ان تستمر المسيرات والاحتجاجات في مدينة المكلا عاصمة المحافظة خلال اليومين المقبلين الى ان يقر اجتماع الاحد ثني المحافظ الديني وعدوله عن استقالته.

وأشار المصدر في المجلس المحلي بحضرموت- فضل عدم ذكر اسمه- الى ان المحافظ الديني قد ضاق ذرعا بتعنت وتصلب بعض وزراء احزاب المشترك في حكومة باسندوة? وكأنهم يشعرونه بان شيئا لن يتم مادام هو محافظا للمحافظة ويتعمدون معاقبة أبناء حضرموت وذلك في محاولة منهم لإثارة الفوضى ضد المحافظ والمسئولين المؤتمريين لكي يدفعونهم الى تقديم استقالتهم وتعيين بدلا عنهم من احزابهم.

وقال المصدر”ان مواقع حزب الاصلاح وواجزاب المشترك في حضرموت طارت فرحا بخبر الاستقالة وسارعت في الترويج باسماء أمراء جدد لتولى قيادة المحافظة بدلا عن المحافظ الشاب خالد الديني الذي اصبح محل تقدير الجميع ونال تأييدهم ووقوفهم الى جانبه لانحيازه لمصلحة حضرموت المحافظة والأرض والإنسان والدور المنوط بها والاستحقاق لأبنائها الاوفياء”.

وأكد مسئول فني بمحافظة حضرموت الساحل ان وزير الكهرباء صالح سميع (الاصلاحي) لم ينفذ توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية لقاضية بسرعة ارسال مهندسين لإعادة تأهيل مولدات محطة كهرباء (الريان) المتوقفة منذ تعرضها لحادث حريق غامض في شهر يوليو 2010? مشيرا?ٍ الى ان وزير المالية صخر الوجيه والمحسوب على (حزب الاصلاح) والمقرب من حميد الأحمر? اصطنع العراقيل وأوقف صرف الديون المستحقة لشركات “باجرش والمحضار وبلحامض” مقابل شراء الطاقة لسد عجز التوليد والطاقة بكهرباء حضرموت في الوقت الذي صرف فيه مستحقات الشركة المستثمرة الرابعة “شركة الجزيرة” التابعة للتاجر المتنفذ وعضو مجلس النواب فتحي توفيق عبدالرحيم (صهر الشيخ حميد الاحمر).

وقالت مصادر صحفية ان ابناء حضرموت الساحل يستغربون قيام الوزير بصرف مبالغ مالية يطالب بها المتنفذ فتحي توفيق? بينما يرفض صرف مبالغ مستحقة وبموجب عقود وقعتها الحكومة مع مستثمرين من ابناء حضرموت?!! واعتبروا ممارسة الوزير لا مسئولة وانتقائية وانتقامية ضد أبناء حضرموت عامة والمستثمرين على وجه الخصوص والتعامل معهم بلا مبالاة في محاولة من وزير المالية لجر ابناء حضرموت إلى ممارسة أساليب بعض المتنفذين وقطاع الطرق لتحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق