عربي ودولي

صحيفة أمريكية: بوادر جديدة من عدم الاستقرار في مصر بعد نتائج الانتخابات

صرحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على موقعها الإليكتروني أنه قد ظهرت بوادر جديدة من عدم الاستقرار في مصر الاثنين? بعد ساعات من إعلان لجنة الانتخابات رفض شكاوى تتعلق بالتزوير في العملية الانتخابية وتأكيد خوض محمد مرسي- مرشح حزب الحرية والعدالة – والفريق أحمد شفيق جولة الإعادة الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة أن هذا الاعلان الرسمي يمثل بدء مرحلة أخرى من خيارا قاسيا يواجه الشعب المصري في انتخاب رئيسه القادم.

وأشارت إلى أن محمد مرسي وعد بتطبيق أكثر وضوحا للشريعة الإسلامية? فيما تعهد شفيق بـ “تحييد” الاسلاميين وإعادة الامن “بقبضة من حديد”.

وقال رئيس لجنة الانتخابات فاروق سلطان إنه لن ينظر في اتهامات التزوير بسبب عدم كفاية الأدلة. وقال ان جولة الاعادة ماضية رغم ادعاءات المرشحين الآخرين الذين زعموا أن هناك بعض ضباط الأمن قد شاركوا في التصويت? وذلك لتميل كفة الميزان لصالح شفيق? الذي ينظر إليه على أنه مدعوم من جانب المجلس العسكري.

ووفقا لبعض المحللين? فان اقبال الناخبين على جولة الإعادة المقرر عقدها في 16 يونيو و 17? ربما يكون أقل بكثير من الاداء خلال الجولة الاولى من الانتخابات.

وأخيرا? أضافت الصحيفة أن كثيرا من المصريين تعهدوا بمقاطعة الجولة الثانية بدلا من الاختيار بين الاسلاميين ومرشح الفلول? الذي قال خلال مقابلاته التلفزيونية أن مبارك هو مثله الأعلى وإنه ليس لديه اي تردد في استخدام القوة الكاملة ضد معارضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com