أخبار اليمن

الجيش اليمني يتعهد بتطهير أبين خلال أيام

قال خبير عسكري يمني إنه سيتم تطهير محافظة أبين جنوب البلاد من قبضة عناصر تنظيم “القاعدة” خلال أيام? فيما توع?دت الأخيرة بنقل المعركة إلى كل الأراضي اليمنية.

ونقلت صحيفة (أخبار اليوم) اليمنية امس? عن الخبير العسكري العقيد علي منصور قوله إن “الحرب في أبين تسير نحو تحقيق النصر الأكبر ضد العناصر الإرهابية وتطهير المحافظة خلال أيام من قبضة القاعدة “? مشيرا?ٍ إلى أن الجيش أصبح اليوم يطوق مدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين التي باتت تتراجع فيها قدرات القاعدة القتالية في مختلف الجبهات.

وتوقع أن يدخل الجيش اليمني إلى مدينتي جعار وزنجبار وطرد “الإرهابيين” منها خلال الأيام القليلة المقبلة? وذلك بعد أن أحكم الجيش السيطرة على الجهة الشمالية الغربية من مدينة جعار.

يشار الى أن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” في اليمن تلقى ضربات موجعة أسفرت عن مقتل المئات من عناصره على مدى الشهر الماضي? ما دفع التنظيم الى القيام بعمليات إنتحارية إستهدفت عسكريين ومدنيين في صنعاء والجوف وصعدة? لتخفيف الضغط على جبهة أبين.

الى ذلك أعلن مصدر عسكري يمني? امس? عن مقتل 16 عنصرا?ٍ من تنظيم القاعدة? و7 جنود يمنيين خلال المواجهات بين الجيش والتنظيم في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال المصدر إن “مواجهات وقعت امس واستمرت عدة ساعات في منطقة الحرور في محافظة أبين أدت الى مقتل 16 من عناصر القاعدة الإرهابي إضافة الى إصابة العشرات منهم بجروح? واستشهاد 7 جنود يمنيين”.

وأشار الى أن “المواجهات كان الغرض منها وقف تقدم الجيش باتجاه مدينة جعار التي بات يطوقها من جميع الجهات”? وتعد ثاني أكبر مدن محافظة أبين التي يسيطر عليها التنظيم منذ نحو عام كامل.

وأكد المصدر أن الجيش اليمني بات على مشارف مدينة جعار متوقعا?ٍ دخوله إليها خلال فترة وجيزة .

وفي سياق متصل? أوضح المصدر بأن غارة جوية وقعت في وقت مبكر امس واستهدفت موقعا?ٍ لإتصالات التنظيم القاعدة في منطقة قرن الكلاسي في مدينة شقره الساحلية في محافظة أبين? أوقعت 6 قتلى من التنظيم? وتدمير الموقع وخروجه عن الجاهزية. يشار الى أن مواجهات بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة في محافظة أبين تعد الأعنف منذ الشهر الماضي أوقعت المئات من القتلى في صفوف القاعدة ما دفع بالتنظيم الى القيام بعمليات إنتحارية إستهدفت عسكريين ومدنيين في عدد من المحافظات اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com