ابناء اليمـن في المهجـــر

السفارة اليمنية في الرياض تقيم حفل استقبال بمناسبة عيد الوحدة

أقامت السفارة اليمنية في الرياض مساء أمس الأربعاء حفل استقبال رسمي بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية في قصر طويق بحي السفارات في الرياض .

حضر الاحتفال أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وعدد من المسئولين السعوديين وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشورى ورجال الاعمال .
كما حضره رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين لدى المملكة ? ورؤساء الجاليات اليمنية في المملكة .

وكان في استقبال أمير إمارة الرياض وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي وسفير الجمهورية اليمنية في الرياض السفير محمد على محسن الأحول .

وأشتمل حفل الاستقبال على معرض للصور الفوتوغرافية ضمن العديد من الصور لمناظر من مختلف المناطق اليمنية? عكست التنوع الجغرافي والبيئي والمقومات السياحية الفريدة التي تتميز بها اليمن فضلا عن تنوع التضاريس والمدرجات الزراعية المكسوة بالخضرة وما تتميز به اليمن من مناظر سياحية وفلكلور شعبي وتراث وآثار عريقة وأسواق شعبية وأزياء? متنوعة ما تحتوي اليمن من مخزون ثقافي وتراثي أصيل .

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي على دور المغتربين ومساهمتهم في عملية التنمية داخل الوطن .. مشيرا إلى أن اليمن تمر اليوم بظروف اقتصادية صعبة وبحاجة ماسة إلى تضافر جهود أبنائها في الداخل والخارج.

كما أكد القهالي أهمية التفاف أبناء اليمن ومنهم أبناء الجالية اليمنية في المملكة حول رئيس الجهورية عبدربه منصور هادئ وحكومة الوفاق الوطني .

وأشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني تولي قضايا المغتربين اليمنيين اهتمام بالغ وان وزارته تعد حاليا لتنظيم مؤتمر عام للمغتربين اليمنيين سيعقد قريبا في صنعاء .. وان هناك العديد من المشروعات التي تعكف وزارة شئون المغتربين على دراستها والإعداد الجيد لإخراجها إلى حيز الواقع ومنها بنك المغتربين وقناة فضائية تعني بقضايا الاغتراب وإنشاء مجلس أعلى للمغتربين .

ومن جانبه أكد سفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الأحول أن الوحدة اليمنية مثلت الشمعة المضيئة في التاريخ اليمني والعربي الحديث على حدا سوا .

وقال الاحول :” على جميع اليمنيين ان يحافظوا على هذا المنجز التاريخي الكبير .. والعمل على إزالة كل ما شاب مسيرة الوحدة من أخطاء في الممارسات? والعمل على تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد .

وأضاف الاحول :” أن كل أبناء اليمن بمختلف أطيافهم السياسية والثقافية مدعون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى بدء صفحة جديدة? معتمدين أسلوب الحوار الوطني الشامل والجاد الذي دعا إليه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

وثمن سفير اليمن لدى المملكة الدعم الأخوي المتواصل لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز? ووقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

وقال السفير الأحول: ” إن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وقيادة المملكة بمختلف مستوياتها لليمن ووحدته واستقراره هو دليل حي على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين? وتعبيرا عما يربطهما من روابط الأخوة والجوار والمصير المشترك.

وأشاد السفير الاحول بالنتائج الايجابية التي خرج بها الاجتماع الثالث لأصدقاء اليمن في الرياض والذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة.

إلى ذلك أكد عدد من سفراء الدول العربية في المملكة العربية السعودية أن الوحدة اليمنية هي عزة وكرامة الأمة العربية كلها? وأن اليمن بالوحدة أصبح لها مكانة مرموقة على المستويين العربي والدولي.

ودعا السفراء العرب في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” خلال مشاركتهم في حفل استقبال السفارة اليمنية في الرياض إلى ضرورة وأهمية المحافظة على الوحدة اليمنية باعتبارها النموذج الذي يحب أن يحتذى به للوصول إلى الوحدة العربية الشاملة? مؤكدين بأن الوحدة اليمنية غالية على كل العرب? وأن المحافظة عليها واجب وطني وقومي وعل كل عربي ومسلم.

وحيا السفراء العرب في المملكة العربية السعودية أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق