أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الصحة تُعلن حصيلة أولية لضحايا رواجع الأعيرة النارية بالعاصمة صنعاء والمحافظات    

شهارة نت – صنعاء

أصيب 129 شخصاً، منهم خمس وفيات، في حصيلة أولية، نتيجة رواجع الأعيرة النارية التي أُطلقت يوم أمس في أمانة العاصمة والمحافظات، عقب فوز المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بكأس بطولة غرب آسيا.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن ما حدث يوم أمس من إطلاق أعيرة نارية حيّة أوجع القلوب، خاصة أن معظم الإصابات أطفال، توزّعت على مختلف أجزاء الجسم بنسب متفاوتة، أدت إلى دخول الكثير من المصابين العناية المركّزة، وبعضها حرجة، بحاجة لتدخل جراحي.

وأشار إلى أن إصابات الراجع في الغالب تكون خطيرة حسب المقذوف، خاصة التي تصل إلى الرأس، ما يسبب نزيفا في الدماغ، وربما قد يحتاج المصاب لتدخل جراحي، والبقاء في العناية المركزة لمدة طويلة، وهناك إصابات تؤدي إلى إعاقة دائمة كالشلل النصفي وغيرها.

وقال: “في الوقت الذي نبارك فيه للشعب اليمني بهذا الفوز، الذي أدخل الفرحة إلى قلوب أبنائه في ظل العدوان والحصار، إلا أننا نعرب عن الأسف لما حدث من إصابات أو وفاة، نتيجة التصرفات غير المحسوبة ممن لا يدركون عواقب ذلك”.

وأكد الوزير المتوكل أن الوزارة استنفرت كافة الطواقم الطبية في مختلف المستشفيات، جراء وصول كثير من الحالات إلى الطوارئ فيها، خاصة وأن بعض الإصابات تستدعي تدخلا جراحيا عاجلا.

وطالب المواطنين بالتقيد والالتزام بتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي وجّه بالتفاعل الإيجابي مع المناسبات، وعدم إطلاق النار كما حدث يوم أمس .. داعياً إلى الابتعاد عن هذه الظواهر السلبية والخطيرة المهددة للمجتمع، وأن تكون أفراحه راقية، والتفاعل الإيجابي مع المناسبات دون التسبب بأذية للمجتمع.

وأعرب الدكتور المتوكل عن الأمل في أن يكون الاحتفال بأي مناسبة كانت عن طريق الخروج إلى الشوارع، للتعبير عن فرحة المحتفلين والمحتفى به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com