أخبار اليمن

السفير البريطانى بصنعاء ينفى فرض عقوبات ضد صالح

نفى نيكولاس هوبتون السفير البريطانى فى صنعاء صحة المعلومات والتقارير الإعلامية التى تحدثت عن “فرض عقوبات” ضد الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح أو أقاربه.

وقال السفير البريطانى – فى تصريح له اليوم الثلاثاء – إن ” تلك التقارير لا أساس لها من الصحة ? ولم نذكر نحن ولا الرئيس باراك أوباما ? أشخاصا ولم نقرر فرض عقوبات على الرئيس السابق أو أقاربه “? لافتا النظر إلى أن الرئيس اليمنى المنتخب عبدربه منصور هادى هو من يقرر من يخرج عن أوامره ويعيق جهوده? ونحن فقط ندعم قراراته” .

من جهته? أكد الدكتور أبوبكر القربى وزير الخارجية اليمنى أن قائد الحرس الجمهورى وأركان قوات الأمن المركزى يأتمران بأمر قياداتهما وبخاصة الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ? نافيا فى الوقت ذاته علمه بأى “خلاف” بين الرئيسين السابق والحالى .وعن اتهام الرئيس السابق صالح وأبنائه بإعاقة جهود هادى ? قال ” لا صحة لذلك? وهناك ثمة تعاون كبير لإنجاح وتنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وآليتها.

وكان الرئيس الأمريكى بارك اوباما قد أصدر مؤخرا قرارا تنفيذيا يمنح وزارة الخزانة الأمريكية صلاحية تجميد أموال كل من يعوق تطبيق عملية التحول السياسى فى اليمن بما فيهم المواطنون الأمريكيون المتورطون فى نشاطات تهدد الأمن والاستقرار السياسى باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com