كتابات

عشرة أفكار لتصبح مشهورا !!!

– قال لي أحد الأخوانيين متهجما وجاهلا :- هل تبتغي من أسلوبك الدائم ضد الإخوان المسلمين أن تشتهر ويعلو ذكرك ويرتفع أسمك ويتكلم الناس عنك ??????

فرددت عليه ضاحكا مستبشرا قائلا :- لو أردت الشهرة فهناك عشرات الطرق والأساليب لهذا الأمر يا عزيزي وسأسرد عليك عشر طرق منها لتصبح مشهورا وأظنك تعلم بعضا منها .,,,

1. أخرج عن المألوف في الوسط المجتمعي الديني القبلي الذي تعيشه وستصبح مشهورا خاصة لو كان لديك أسلوب في التأثير ولسان معسول أو مسموم وستشتهر !!!

2. كن عميلا أو مشروع عميل أو عندك قابلية لتصبح عميل أو تبحث عمن يتبناك لتصبح عميلا وستشتهر !!!

3. ساهم في خراب وطنك ,,, أو أسع إلى خرابها ,,, أو أبحث عمن يأتي لخرابها ,,, أو ناشد الغزو الأجنبي القديم ليعود إلى خراب وطنك وستشتهر !!!

4. كن إخواني أو مشروع إخواني وأنتهج أفكارهم النفاقية ,,, وأبدا في استخدام الدين خاصة قسم (الفتوى ) حسب هوى الجماعة وتوجيهاتها وأهدافها والحاجة المجتمعية اللحظية ,,, وستشتهر !!!

5. كن قليل أدب وقليل ذوق وبلا أخلاق وتهج?م على كل من قابلك بدءا?ٍ بالله ورسوله والدين الإسلامي مرورا بولي أمرك وحكامك إنتهاءا بآل بيتك وأصحابك ولا تأخذك في التعامل مع هؤلاء جميعا إل?ا?ٍ ولا ذمة?ٍ باختصار كن ( ثائرا) وستشتهر !!!

6. أخرج للشارع وأدع إلى قضية شاذة عن المجتمع والدين والعادات (مثلا خلع الحجاب) وأبدا بنفسك ودع أختك أو زوجتك أو أبنتك تنزع الحجاب من رأسها أمام الجميع وتدوس عليه بأقدامها ولا تنس أن تكون قناة الجزيرة حاضرة لتشتهر !!!

7. أرسم على وجهك رسومات وعلى صدرك عبارات وعلى يديك ورجليك إشارات ودلالات على سقوطك في مستنقع اللاعودة لجادة الحق والصواب ,,, وأنس أن هناك قرارات مجتمعية ومعتقدات قبلية تحكم التصرفات والأعمال ومن فوقها تعاليم دينية وستشتهر !!!

8. أبدا بتمجيد حكام الغد من خلال ذمك لحكام الأمس بعد أن تدرك من خلال حواسك السبع أن زمان الأول سيولي وزمان القادم على الأبواب خاصة لو كنت في يوم من الأيام ممجدا لحكام الأمس ولديك كل المهارة في هذه الأعمال وأنك لهذا خ?ْلقت وستشتهر !!!

9. كن بلا مبدأ ,,, مع حركة الرياح تمايل ذات اليمين وذات الشمال ,,, لديك من الليونة ما يمكنك أن تكون في أكثر من موقع وموضع وفقا للمنتصر ,,, فستشتهر !!!

10. كن كاذبا ,,, منتهجا لخط سير الإخوان في هذا الجانب ,,, منافقا ومخادعا ,,, داعيا لأفكار كنت في الأمس تنكرها أو تتنكر لها ,,, ولتكن قبلتك واتجاه صلاتك متغيرة وليست ثابتة حيثما تكون مصلحتك فهناك مكان سجودك ,,, وستشتهر !!!

أما أنا فلا أنتمي إلى أي جهة أو منظمة أو حزب أو فكر أو جماعة ,,, لدي من المبدأ ما جعلني منذ أول أيام الفتنة حتى اللحظة ثابتا راسخا مدافعا عن فكرتي ورؤيتي واتجاهي المرتكز على (كذبة اسمها ثورة – نظرية المؤامرة وغيرها ) دون أن أبحث في دفاتر المنتصرين وأمجدهم وصفحات الخاسرين وأذمهم وأنثر تاريخهم وأحد سكاكين القدح والذم فيهم وفي حكمهم ونهجهم ,,, ولا أبحث عن الشهرة ولا أبتغيها سبيلا وكل أعمالي هذه توضيحا للمغرر بهم من جهة وتحذيرا لمن لم يقع في فخ الإخوان وفخ الثوار من جهة أخرى ولا أريد للشهرة طريقا على الإطلاق ,,, فما أنا إلا رجل?َ آكل الخبز وأنام وأصحى وأمرض وأشفى اسأل الله العلي القدير أن يلهمني – دائما – الصواب ,,, إنه ولي ذلك والقادر عليه ,,, وما ربك بغافل عما نعمل جميعا !!!

ALHADREE_YUSEF@HOTMAIL.COM

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق