أخبار اليمن

بن عمر: مجلس الأمن سيناقش ملف اليمن الثلاثاء القادم

وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن? جمال بن عمر? أمس? إلى صنعاء? في زيارة هي الحادية عشرة له لليمن? في غضون 18 شهرا.

وقال بن عمر في تصريح صحفي إن زيارته الحالية التي ستستمر حتى الأحد المقبل? تهدف إلى “متابعة المشاورات مع الأطراف كافة” اليمنية المتصارعة? من أجل “تقييم الوضع السياسي والأمني في اليمن”? ومدى الالتزام تنفيذ قرار مجلس الأمن 2014? والآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تنظم عملية انتقال السلطة.

وأوضح أنه سيقدم? الثلاثاء المقبل? تقريرا?ٍ إلى مجلس الأمن الدولي? بخصوص الوضع في اليمن? مؤكدا?ٍ أن منظمة الأمم المتحدة تقوم بجهود خاص من أجل حث المجتمع الدولي? والدول المانحة? ومجموعة “أصدقاء اليمن”? على ضرورة “دعم” عملية انتقال السلطة في اليمن? ومساعدته على تجاوز أزمته الاقتصادية الحادة.

ووصف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة? بان كي مون? الاجتماع الوزاري لمجموعة “أصدقاء اليمن”? الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض? أمس الأول? بالناجح? معللا?ٍ ذلك بمشاركة جميع أعضاء المجموعة في الاجتماع? وتأكيدهم على ضرورة مساعدة اليمن خلال المرحلة الانتقالية? “كون احتياجات اليمن كثيرة وإمكانات الحكومة محدودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com