كتابات

إلـــى مـتـى .. وطـنـي ي?ْـهـدم وشـعـبـي ي?ْـقـتـل ?!!

آه..آه..آه.. يكاد بصر عيناي إن يذهب ? وسمعي على وشك إن يخطف ? وقلبي يتوجع ألما?ٍ ? ودمي يغلي داخل شراييني ? وأوردتي تتمزق ? وفؤادي يحترق نارا?ٍ ? حسرتا?ٍ وندما?ٍ على وطن?ٍ ي?ْهدم بيد أبنائه ? وبيتا?ٍ يدمره من يسكن فيه ? وشعبا?ٍ ي?ْقتل في عقر دارة ? ويتشرد خارج دياره ? وي?ْذبح أبنائه في بلادهم ووسط أرضهم ? وفي الأخير ي?ْتهمون بالعمالة والخيانة دون أي ذنب اقترفوه سوا أنهم يمنيون .
ما الذي حصل في هذا الزمن حتى يعمل رعاة الدار على خراب ديارهم ? ويقدم الراعي على قتل رعيته ? وتشريد بني عشيرته ? ونهب خيرات بلده ? هل تجرد رعاتنا اليوم من الحس الوطني ? ومات ضميرهم الإنساني ? ونزع من قلوبهم رحمة الدين الإسلامي ? وتبددت الأخلاق عندهم ? ويقابله صمتا?ٍ من الرعية على نهب أملاكهم وإحراق بلادهم وتدمير أرضهم وقتل أبنائهم هل زالت الشجاعة والشهامة والنخوة في نفوسهم لمواجهة الباطل والظلم ?!!
لماذا شعبي ي?ْقتل ?!! العسكري في أبين ي?ْذبح علنا?ٍ ويقال عنه عميل مع الغرب ? وفي صعده والجوف يقتل المسلم ليس إلا انه مسلم?ٍ سنيا?ْ أكان أم شيعيا?ٍ ? وفي لحج يغتال المواطن في الشارع العام وي?ْقال عنه انه كان م?ْخبرا?ٍ أو جاسوسا?ٍ ? وفي تعز وصنعاء ي?ْقنص الشباب من الساحات وي?ْقال عنهم مخربون ? وفي أبين وشبوة ي?ْقتل الأطفال والنساء ضحايا الإرهاب والإرهاب المضاد ? وهناك أناس?ٍ وشباب يقتلون في الاتجاه الأخر مغرر بهم في سبيل الجهاد أو النضال أو التغيير … الخ ? وكلهم يمنيون … وفي الأخير شعبي ي?ْقتل .. شعبي ي?ْقتل.. شعبي ي?ْقتل ?!!
ما الذي حصل حتى ي?ْقتل شعب?َ عظيم بحجم شعب اليمن بهذه الصورة ? وي?ْذاق العذاب والهوان بهذا القدر ? ويظل صامت?ٍ على المنكر وهو يرتكب أمام عينيه ? ويتجاهل الأمر بالمعروف فيما بينه ? راضون على كل ما ي?ْعتمل بهم من ظ?ْلم وجور ? متهربون من مواجهة الماسي والمحن ? وكل منهم يلغي باللوم على الأخر ? ويعتبر نفسه الصحيح الفصيح ? وصاحب الحق المنتصر ? ويبقى السلاح هو صاحب الفكر السائد ? والحق القوي مسيطرا على جل المواقف وفي كل الأحوال ?!!
لماذا وطني ي?ْهدم ?!! في صعده شاع الخراب في ريفها والحضر ? وفي أبين عم?ِ الدمار في قراها والمدن ? وفي لحج زاد الكساد والفساد ? وفي مأرب ت?ْضرب أبراج الكهربا وت?ْفجر أنابيب النفط يوميا?ٍ ? وفي وتعز أح?ْرقت المباني والخيام وتعطلت الخدمات ? وفي صنعاء اختلف قادة البلد فـ ” نصبوا ” المتاريس وعمقوا الخنادق والحفر تحسبا?ٍ للحرب التي تكاد إن تنفجر ? وفي شبوة والبيضاء الطيران الحربي تقصف المنازل والسيارات في الوديان الطرق ?!!
ما الذي حصل حتى يعم كل هذا الخراب ? وينتشر الدمار في كل ربوع الوطن ?!! إلى متى سـ ” تظل ” ثرواتنا تنهب ? وخيرات وطننا تهدر ? وأرضنا تغتصب ? وقوة سواعدنا تستغل ? وأفكارنا تخترق ? وسبلنا تنقطع ? وحقوقنا لا تعود إلا السلاح ? وحكمت يمننا وتاريخ أجدادنا يذهب س?ْدا ? وحضارة حضرموت وقتبان واوسان وسبا تغيب عن أذهاننا ?!! يا ترى متى سـ ” نبدأ ” بالعمل والبناء ? والاعتزاز بشموخ بلدنا ? والفخر براية علمنا ? ورفع مجدنا وحضارتنا عاليا ?!! متى سـ ” نتجاوز ” الصراعات والأزمات والمحن ? ونتخطى بنهضتنا وتطورنا الشعوب والأمم ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” نرى أرضنا الطيبة يسودها الخراب والدمار ولا نتحرك لنصرتها وإعادة الاعتبار لها ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” نشاهد جرائم القتل والذبح والسلب والنهب ولا نعمل على وقفها ومواجهتها ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” نتكلم عن الصحيح والأفضل والتغيير والتصحيح ولا نعمل به ابدأ?ٍ ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” نقر بوجود الفساد وهيمنة المتنفذين ولا نقوى على ردعهم ومحاسبتهم ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” نعترف بوجود الظلم والباطل والجور وغياب المواطنة المتساوية ولا نجابهها جهارا?ٍ ?!!
إلى متى سـ ” نظل ” تابعون لأحزاب فاسدة .. وخاضعون لعصابات مسلحة .. وراكعون لزعامات وقيادات نافذة متسلطة .. وساجدون لحياة زائلة لا محالة .. وصامتون عن عيشة الذل والمهانة ?!!
إلى متى ?!! وطني ي?ْهدم وشعبي ي?ْقتل ?!! إلى متى ?!! إلى متى ?!! إلى متى ?!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com