أخبار اليمن

قبل ساعات من نزول اللجنة العسكرية لرفع الخيام.. معتصمو المؤتمر الشعبي يضعون 22 مطلبا?ٍ

اقرت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار النزول الميداني صباح اليوم الخميس للاشراف على اخلاء مخيمات اعتصام شباب المؤتمر الشعبي العام والمؤيدين بالعاصمة صنعاء ? وكذا تشكيل لجنة فرعية ميدانية للنزول إلى المنطقة العسكرية الجنوبية للإشراف على سير الإجراءات العسكرية والأمنية ومعالجة أوجه الاختلالات والقصور هناك .

ووقفت اللجنة في اجتماعها امس أمام برنامج عملها بمسؤولية عالية مؤكدة عزمها وإصرارها القوي على استكمال ما بدأته في سبيل تطبيع الأوضاع الأمنية وتثبيت الأمن والاستقرار.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها المنعقد برئاسة وزيري الدفاع والداخلية اللواء الركن محمد ناصر أحمد واللواء دكتور عبدالقادر محمد قحطان عددا من القضايا المحددة من جدول أعمالها واتخذت بشأنها الإجراءات والمعالجات المناسبة.

كما ناقشت اللجنة التعليمات الخاصة بإخلاء مخيمات الاعتصام بالتنسيق مع الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام والإجراءات الكفيلة بمنع العودة إليها مجددا?ٍ وأقرت النزول الميداني اليوم الخميس للإشراف على إخلاء مخيمات الاعتصام التابعة للمؤتمر الشعبي العام في كل من منطقة عصر وملعب الثورة الرياضي.

الى ذلك وقبل نزول العسكرية للاشراف على ازالة مخيمات الشرعية الدستورية قدم مخيم اعتصام شباب الوطن بمدينة الثورة الرياضية 22 مطلبا للجنة التواصل مع الشباب في حكومة الوفاق الوطني ..تضمنت مايلي:

1) الالتزام الكامل بتنفيذ بنود الآلية التنفيذية المزمنة لاتفاقية المبادرة الخليجية نصا?ٍ وروحا?ٍ دون انتقائية.
2) رفع كافة المظاهر المسلحة وإزالة المتاريس والخنادق وفتح الطرقات وإخلاء جامعة صنعاء والمنشئات التعليمية من المليشيات المسلحة بما يكفل إعادة الحياة الطبيعية إليها كما ورد في الآلية التنفيذية المزمنة .
3) الالتزام التنفيذي بإشراكنا في الحوار الوطني بنسبة تمثيل معادلة للطرف الآخر ? طبقا?ٍ لنص الفقرة (15/خـ) من الآلية التنفيذية المزمنة لاتفاقية المبادرة الخليجية والتي تنص على الآتي:
] … تشكل الحكومة لجنة اتصال تتولى وبشكل فعال التواصل مع حركات الشباب في الساحات من مختلف الأطراف وباقي أنحاء اليمن … الخ [ حيث من الملاحظ ميدانيا?ٍ أن اللجنة الوزارية لا تتواصل إلا مع أطراف بعينها دون الأطراف الأخرى في الفترة الماضية وبالمخالفة للنص السالف ذكره .
4) محاكمة ومحاسبة كل من قام بالاعتداء والتحريض وقتل وجرح الشباب المعتصمين داخل مخيمنا بمدينة الثورة في العدوان الآثم المخطط له يوم الـ 27 من أبريل 2011م .
5) البدء في استكمال إجراءات تجنيد ( 20.000) شاب من ساحات مخيمات اعتصام شباب الوطن في القوات المسلحة والأمن أسوة بالأطراف الأخرى التي تستكمل إجراءات تجنيدهم لأكثر من عشرين ألف جندي .
6) التوجيه الصريح باعتماد شهدائنا ومعاقينا وفقا?ٍ لتوجيه فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير /عبدربه منصور هادي وتعويض أسرهم وذويهم التعويض المعنوي والمادي العادل .
7) الالتزام باستكمال علاج الحالات المستحقة من جرحانا في الداخل أو الخارج وجبر الضرر الذي لحقهم .
[8)] الإسراع في محاكمة من ارتكبوا الحادث الإجرامي الغادر بجامع دار الرئاسة في 3 يونيو 2011م تخطيطا?ٍ وتنفيذا?ٍ وتحريضا?ٍ وتمويلا?ٍ وتسترا?ٍ .
9) إطلاق سراح جميع السجناء دون استثناء والموقوفين على ذمة أحداث الأزمة السياسية .
10) إعادة كل من تم إقصاؤهم أو فصلهم من عملهم من المدنيين والعسكريين لأسباب حزبية أو سياسية أو مذهبية أو مناطقية أو بسبب مواقفهم من الأزمة السياسية التي حلت بالوطن? أو بسبب مشاركتهم في مخيمات اعتصام شباب الوطن .
11) إخلاء كافة المنشئات الخاصة في منطقتي الحصبة وصوفان وإعادتها لأصحابها ومحاكمة ومحاسبة كل من قام بنهبها وتخريبها والاستيلاء عليها .
12) إعادة كافة الممتلكات العامة المنهوبة والمسروقة من مؤسسات الدولة في الحصبة وحي صوفان وتقديم من قام بذلك للعدالة لينالوا جزائهم العادل وإلزامهم بإعادة إعمار ما قاموا بتخريبه.
13) محاكمة ومحاسبة المنشقين عن الجيش الذين تورطوا في دعم الجماعات الإرهابية بالسلاح والمعلومات والاستيلاء على المعسكرات وآلياتها.
14) اتخاذ موقف حاسم تجاه المليشيات المسلحة والإرهابيين الذين قاموا بقتل وجرح العديد من أبطال الحرس الجمهوري في نهم وأرحب وغيرها من المواقع وفك الحصار عن ألويته ومواقعه المحاصرة من المليشيات المتطرفة .
15) التزام الحكومة بتنفيذ قرار مجلس النواب بشأن إلغاء السعر الجديد لمادة الديزل وإعادة أسعار المشتقات النفطية إلى الوضع ما قبل الأزمة السياسية .
16) محاكمة ومحاسبة كل من تورط في تنفيذ أجندات خارجية للإضرار بالوطن ومصالحه واستخدام المال المدنس حيث يعتبر ذلك خيانة عظمى للوطن تستوجب الإعدام .
17) إقالة ومحاكمة وزير الإعلام الذي استغل وظيفته العامة وسخر المؤسسات الإعلامية لإذكاء ثقافة الحقد والكراهية والعداء والانتقام بين أبناء الوطن الواحد .
18) تش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com