محافظات

جمعية “جيل البناء” تتسلم جائزة نانسن للاجئ

شهارة نت – صنعاء

تسلم مدير جمعية جيل البناء للتنمية، أمين جبران، في صنعاء جائزة نانسن للاجئ لعام 2021م تقديرا لجهود الجمعية الرامية الى مساعدة النازحين في اليمن.

وفي حفل تكريمي نظمته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بمقرها بصنعاء، سلمت جائزة نانسن للاجئ رسميا لمدير جمعية جيل البناء، أمين جبران الذي وصف حصوله على الجائزة بأنها ”لحظة فخر وسعادة“.

واعتبر جبران ان تسليم جمعية جيل البناء الجائزة محل تقدير تفتخر به جيل البناء وكل المنظمات المحلية واليمن

وتشتمل جائزة نانسن للاجئ على ميدالية ذهبية ومبلغ 150 ألف دولار.

وكانت قد أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين فوز “جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية”، بالجائزة في 29 سبتمبر من العام الجاري، وسط ترحيب دولي ومحلي كبير.

جاء ذلك على لسان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، بفوز الجمعية بالجائزة، معتبراً ان فوز الجمعية بالجائزة تسلط الضوء على اليمن، البلد الذي لا تحظى فيه المعاناة التي يواجهها المدنيون بالاهتمام الذي تستحقه”.

واضاف : “لكن الأمر لا يتعلق فقط بجيل البناء. إذ تسلط الجائزة الضوء أيضا على العمل الاستثنائي الذي قامت به العديد من المنظمات غير الحكومية المحلية على أرض الواقع في اليمن”

وقال: شعار جيل البناء هو “من اليمنيين إلى اليمنيين” وهو “يجسد روح العمل المجتمعي المحلي.

هذا وقد نظمت عدد من الجهات في حكومة صنعاء حفل تكريمي لجمعية جيل البناء نظراً لجهودها الكبير في مساعدة النازحين والتخفيف من معاناتهم.

يشار إلى أن جمعية جيل البناء هي أول منظمة محلية باليمن تفوز بجائزة نانسن للاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com