أخبار اليمن

الجيش اليمني ينقل معركته مع القاعدة إلى حضرموت ويستهدف سيارتين

قالت مصادر محلية ان غارة جوية استهدفت في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس موكب سيارات في منطقة شبام بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن كانت تقل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة.

وأكدت المصادر أن الغارة استهدفت نحو سيارتين كانت تقل عدد من مسلحي التنظيم في مفرق بحيرة بمنطقة شبام في وادي حضرموت ما اسفر عن تدميرها تماما ومصرع من كان على متنها.

ونقل موقع الوطن عن المصادر قولها أن السيارتين استمرتا بالاحتراق مع انفجارات لساعات? مرجحة عتاد كبير لحمولة السيارتين من اسلحة ومتفجرات او مواد ذات صلة.

وفي تطور صباح الخميس قالت مصادر أمنية في سيئون لـ”الوطن” أن احد المستهدفين بالغارة هو قيادي رفيع في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ? بجانب خبير متفجرات تابع للتنظيم .. لكن المصادر رفضت الافصاح عن هويته حتى يتم التأكد ?مشيرة إلى أن قوات من الجيش طوقت مكان الهدف المحترق والذي تفحمت فيه الجثث نتيجة القصف الصاروخي.

ولم تعلن السلطات اليمنية رسميا أو التنظيم الاصولي حتى صباح الخميس عن الغارة الجوية التي يعتقد بانها لطائرة أمريكية بدون طيار ? مثلما لم تعلن عن قتلى تلك الضربة.

وكان مسؤول أمريكي رفيع قال يوم أمس الاربعاء إن صانع قنابل يشتبه في انه صمم للجناح اليمني لتنظيم القاعدة أسلحة غريبة مثل قنابل توضع في الملابس الداخلية هو هدف رئيسي لجهود الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب.

وقال ماثيو اولسن مدير المركز القومي لمكافحة الارهاب في اول تعليقات علنية منذ احباط مؤامرة من تدبير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في الاونة الاخيرة ان الجناح اليمني للقاعدة هو الاكثر خطورة.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الشحنة التي يقوم بفحصها مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) تحمل علامات ابراهيم حسن العسيري وهو متشدد سعودي يعتقد انه صانع قنابل يعمل مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال اولسن “العسيري شخص تم تحديده على انه من أخطر صانعي القنابل للقاعدة في اليمن – تنظيم القاعدة في جزيرة العرب – وهو شخص أثبت انه صانع قنابل محترف وحاول تعديل الشحنات وفقا لانواع اجراءات الامن التي نستخدمها.”

وأضاف “إنه شخص مهم للغاية لنا وعلينا ان نتوصل الى المكان الذي يوجد به وان نتخذ الاجراء المناسب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com