أخبار وتقاريرعربي ودولي

“عكاظ” السعودية تكيل الإهانات لعددٍ من المسؤولين اللبنانيين

شهارة نت – متابعات

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، إن السعودية تكيل الإهانات لعددٍ من المسؤولين اللبنانيين من بينهم وزيرا الخارجية والإعلام.

وقالت الصحيفة السعودية إنّ “الأزمة اللبنانية الخليجية كشفت ما وصفته بـ “الحقد الدفين لدى السياسيين اللبنانيين الساذجين أمثال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب”، على حد تعبيرها.

وفي مقالٍ تحت عنوان “لبنان وفشل الدولة.. بين جهالة قرداحي وسذاجة بوحبيب ووصاية الحزب”،  شبَّهت الصحيفة السعودية السياسيين اللبنانيين بأوصاف مهينة، قائلةً إنّهم “لا ينتمون إلى لبنان ولا إلى محيطه العربي.

كما أشارت الصحيفة إلى أنّ “تصرفاتهم الحمقاء أدّت إلى عزلة لبنان”، حسب تعبيرها.

وشددت على أن “وزير الخارجية اللبناني صنع أزمةً أسوأ من سابقتها، وكأنه يريد أن يُحرق لبنان بما فيه ومن فيه”.

يُشار إلى أنّ السعودية استدعت الأسبوع الماضي سفيرها في لبنان للتشاور، بينما طلبت من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة، وقرّرت إيقاف كل الواردات اللبنانية إليها.

وعلى خطى السعودية، طلبت البحرين والكويت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة أيضاً، بدورها، قررت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان، ومنع مواطنيها من السفر إليه

ونُشرت، في وقت سابق، تصريحاتٌ لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل أن يتولى مهامه الوزارية، وصف فيها حرب اليمن بـ”العبثية”، مضيفاً أنّ “جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، الأمر الذي أثار ردود فعل دولية ومحلية.

وفي الأول من أمس، نقلت أوساط مقرّبة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي للميادين أنّ “قرداحي لن يستقيل وهذا الموقف لم يتغير”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com