أخبار اليمن

فيما فر مرافقه إلى منزل الأحمر.. أسرة باسندوة تستعد للفرار خارج اليمن (شاهد المسرح)

قال مصدر أمني مسئول أن أجهزة الأمن بأمانة العاصمة تتعقب عبد الملك حاتم الانسي المتهم بقتل حارس بوابة معهد  أكسيد للغات ظهر أمس بالعاصمة صنعاء.

وكشفت مصادر أمنية أن المتهم الأنسي يعمل مرافقا لدى الشيخ حميد الأحمر ضمن ميليشيات مسلحة قبلية ? وكلف قبل أسبوع بمهام المرافق ا لشخصي لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة .

وأفادت مصادر مقربة من الشيخ حميد الأحمر ان المتهم بمقتل / بابل جبر عبدالله السنباني – حارس معهد اكسيد –  فر عقب الجريمة إلى منزل حميد الأحمر على متن سيارة صالون لون أحمر تحمل الرقم (  8717/1)

وكان مصدر مسئول في رئاسة الوزراء  اكد الحادثة  معبرا عن أسف رئيس مجلس الوزراء

وأوضح المصدر : أن الأخ رئيس الوزراء وفور سماعه للحادث الأليم تواصل مع الأخ وزير الداخلية ووجهه بالقبض على مرافقه الشخصي الذي ارتكب هذا العمل
المؤسف وبدء التحقيق الفوري معه والكشف عن ملابسات الحادث واستكمال الإجراءات في ضوء ما سيسفر عنه التحقيق.

من جانبها قالت مصادر مطلعة إن رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة قام بنقل أفراد أسرته إلى منزل غير معروف بإشراف مباشر من حميد الأحمر تمهيدا لإخراج أفراد الأسرة خارج البلاد, بعد ساعات على قيام المرافق الشخصي لرئيس الحكومة باغتيال أحد حراس معهد أكسيد.

وقد أثارت الجريمة ردود أفعال واسعة وطالبت منظمات حقوقية ومدنية وناشطون بمحاكمة بنت رئيس الوزراء التي تحملها المصادر مسئولية التحريض على العنف والاشتباك الذي أودى بحياة الحارس بابل السنباني.

ولا يزال الجاني المرافق الشخصي لباسندوة عبدالملك الآنسي فارا بمساعدة بقية المرافقين المسلحين الذين برفقة بنت رئيس الوزراء عند وقوع الجريمة بعد رفض الحارس السماح لهم بدخول المعهد بالأسلحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق