أخبار اليمن

بن عمر يعود إلى صنعاء بعد جلسة مجلس الأمن

قالت مصادر مطلعة إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر سيعود إلى اليمن بعد الجلسة التي يعقدها مجلس الأمن الدولي في السابع عشر من شهر مايو/أيار الجاري? والتي سيخصصها للاستماع إلى تقرير المبعوث حول نتائج زيارته الأخيرة إلى اليمن ومدى التزام الأطراف كافة الموقعة على المبادرة الخليجية بها وآليتها التنفيذية .

وعلمت “الخليج” أن بن عمر سيعطي المجلس صورة عن طبيعة التعقيدات التي تواجه عملية نقل السلطة في البلاد? ومدى التزام القادة العسكريين بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالتهم أو نقلهم إلى مواقع ومناصب أخرى? وأن المجلس سيمنح ابن عمر صلاحيات إضافية تجعله قادرا?ٍ على ممارسة الضغط على أي طرف يعمل على عرقلة المبادرة الخليجية .

وأشارت المصادر إلى أن بن عمر سيعود إلى اليمن فور الانتهاء من الجلسة إلى صنعاء قبل أن يغادر إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر “أصدقاء اليمن”? المقرر عقده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري? حيث من المتوقع أن تشارك في المؤتمر وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون .

وكانت السلطات الحكومية اليمنية قد واصلت تحضيراتها المكثفة لضمان نجاح فعاليات المؤتمر الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن? حيث سيترأس وفد اليمن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة? بالإضافة إلى عدد من الوزراء المعنيين? بخاصة الخارجية? المالية? التخطيط والداخلية . وقالت مصادر حكومية إن التنسيق يجري حاليا?ٍ بين اليمن والسعودية وبريطانيا لضمان مشاركة واسعة من وزراء خارجية الدول الممثلة في المجموعة والدول الراعية للمبادرة الخليجية .

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com