حقــوق وحريـات

بعد أن تحولت جامعتهم الى شركة.. طلاب ابن سيناء يتظاهرون امام وزارة التعليم العالي

تظاهر العشرات من طلاب جامعة ابن سيناء الخاصة صباح اليوم امام وزارة التعليم العالي احتجاجا على تعطل الدراسة في الجامعة تحت ذريعة عدم توفر اموال لمواصلة الدراسة الى جانب افتقار الكلية للكوادر العلمية في المجالات الطبية والهندسية وغيرها .

وطالب الطلاب وزارة التعليم العالي الى ارسال لجان رقابية وإشراقية وحملوا الوزارة اعطاء مثل هذه الجامعات تراخيص وهي غير مؤهلة الى فتح اقسام جديدة وغير اهل لتلك التراخيص.

وبرغم تهديدات صدرت من الجامعة ومن قياداتها كما روئ بعض الطلاب الى جانب محاولة اغراء اخرين بإعطائهم منح دراسية ووصلت بعض الاغراءات الى تقديم عروض بان يمسك بعض الطلاب المحتجين بعض اقسام الكلية ويكونوا رؤساء عليها وان يتم اعفاؤهم من تكاليف الجامعة حسب الافادة الشفوية لبعض الطلاب إلى أنهم رفضوا تلك الإغراءات..

ويعانى الطلاب من مشاكل حقيقة تواجههم وادت الى استقالت عدد كبير من الكوادر التعليمية التي كانت تدير هذه الجامعة كعبدالرحمن دلاق وعدد كبير من عمادات الكليات بسبب تحول الجامعات الى شركات جني الاموال.

وطالب احمد جوهر احد الطلاب بأغلاق الجامعة لان هناك تخصصات معتمده ولا تدرس وثانيا?ٍ النظر في شكوا رئيس الجامعة السابق الذي رفعها ولم يتم النظر فيها من قبل الوزارة والتي حملت فيها شكاوي كثيرة ضد الجامعة ? ثالثا?ٍ نقل الطلاب لجامعه اخرى كي يستطيعون مواصلة الدراسة .

وحمل جوهر وزارة التعليم العالي المسؤولية الكاملة لكونها اعطت ترخيص لجامعة غير مؤهله ? مطالبا?ٍ باسترداد اموالهم التي دفعوها وتعويض هن الفترة الت يلم يتلقوا دراسة خلالها .

يذكر الطلاب ان سبب التحاقهم بالجامعة السمعة الطيبة التي كانت تتحلى بها الجامعة التي تعتبر اول جامعة يمنية سعودية في اليمن وخلال الفترة الأخيرة قدم رئيس الجامعة وعدد من العمداء استقالتهم منها بسب الشكوى التي لم يتم التجاوب معها من قبل أدارة الجامعة وزارة التعليم العالي ?وتعد الجامعة الثانية بعد جامعة العلوم التطبيقية التي تبدا بأغلاق ابوابها بسب الافلاس على حد قول الطلاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com