ريـاضـــــة

غدا?ٍ العروبة في مواجهة الإنجاز الأول أمام أربيل العراقي

يخوض فريق العروبة في السادسة والنصف من مساء غدا?ٍ الأربعاء مباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم حين يواجه على إستاد فرانسو حريري بمدينة أربيل الكردية بدولة العراق نظيره فريق أربيل في ختام منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما أيضا?ٍ فريقي كاظمة الكويتي وأيست بنغال الهندي.
الفريقين يدخلان اللقاء وعين كل منهما تبحث عن الفوز ولا سواه كون المباراة حاسمة وهامة وفاصلة في تحديد المتأهلين إلى دور الستة عشر? لكن حسبة المباراة تهم فريق العروبة أكثر كونه يحتاج للفوز ليضمن التأهل فيما أربيل يكفيه التعادل للتأهل ولكن الخسارة قد تحرمه من التأهل في حال فوز كاظمة على أيست بنغال في اللقاء الذي سيقام في الهند ظهر غدا?ٍ الأربعاء أيضا?ٍ? وتعتبر خسارة كاظمة أمر مستبعد كونه يواجه أضعف فرق المجموعة ومتذيل ترتيبها بدون أي نقاط بعد أن خسر مبارياته الخمس السابقة? وبالتالي فإن أربيل سيبحث عن التعادل على أقل تقدير فيما العروبة سيبحث عن الفوز بكل قدراته ليكمل مشواره الناجح في مشاركته الأسيوية الأولى بخطف بطاقة التأهل ونيل شهادة الإنجاز الكروي اليمني الذي لم يسبقه إليه أحد على مستوى الكرة اليمنية كونه يريد أن يصنع لنفسه إنجازا?ٍ فريدا?ٍ يمنح به السعادة والفرحة للجماهير اليمنية عامة التي تنتظره بفارغ الصبر ليعود إليها محملا?ٍ بباقات الفل المغطى ببطاقة التتويج.
وسيلعب العروبة المواجهة في ظل غياب اثنين من أبرز لاعبيه هما النيجيري لاعب الوسط بول ديوك والمهاجم عبدالإله شريان اللذين يغيبان عن اللقاء بسبب حصولهما على كرتين أصفرين لكل منهما حيث حصل بول على الأول في مباراة الإياب أمام كاظمة والثاني في مباراة الإياب أمام أيست بنغال?أما شريان فقد حصل على الكرتين في لقائي ايست بنغال ذهابا?ٍ وإيابا?ٍ ورغم ذلك النقص إلا أن شباب الصاعق عاقدوا العزم بإصرار على تقديم مستوى طيب وبذل قصارى جهودهم للخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ورسم الإنجاز بأروع صوره.
عموما?ٍ المواجهة هذه المرة مختلفة ومغايرة لمواجهة الذهاب بين الفريقين ففي هذا اللقاء الكل يطمح نحو الدور الثاني والملعب سيكون هو الفيصل في تحديد الأفضلية لمن تكون وفيما يلي موقف الفرق الأربع في المجموعة قبل المواجهتين الختاميتين غدا?ٍ الأربعاء:
الأول/أربيل العراقي/11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وله تسعة أهداف وعليه أربعة.
الثاني/كاظمة الكويتي/8 نقاط من فوزين وتعادلين مقابل خسارة وله ثمانية أهداف وعليه خمسة.
الثالث/العروبة اليمني/8 نقاط من فوزين وتعادلين مقابل خسارة وله تسعة أهداف وعليه ستة.
الرابع/أيست بنغال الهندي/بدون نقاط بخسارته لمبارياته الخمس وله هدف وحيد وعليه اثني عشر هدفا?ٍ.
الاجتماع الفني
وعقد عصر اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني للمباراة الذي حضره مراقب اللقاء الفيتنامي نوين نينه وطاقم التحكيم الأردني المكون من الحكم الرئيسي ناصر درويش مصطفى الغفاري ومساعديه عيسى محمود الأموي وفيصل محمد عوض والحكم الرابع سليمان سلامة? إضافة إلى مديري الفريقين والمنسقين الإعلاميين? حيث تم في الاجتماع مناقشة كافة الأمور الفنية الخاصة بالمواجهة ومنها الحماية الأمنية وسيارات الإسعاف والدفاع المدني إضافة إلى تحديد ملابس الفريقين اللذين سيلعبان بهما في مباراة غدا?ٍ حيث سيلعب العروبة بزيه الاحتياطي المكون من الفنيلة البيضاء والشورت العنابي والجوارب العنابية فيما سيلعب أربيل بزيه الرسمي المكون من الفنيلة الصفراء والشورت الأسود والجوارب الصفراء.
النفيعي: سنلعب بتوازن لنخطف النقاط الثلاث
وأعقب الاجتماع الفني عقد المؤتمر الصحفي لمدربي وكابتني الفريقين حيث أكد مدرب فريق العروبة الوطني محمد صالح النفيعي على أن المباراة مصيرية وهامة وأن الفريق العرباوي مستعد لها بإذن الله تعالى? موضحا?ٍ أن الفريق يعاني من الغيابات في صفوفه ولكنه في ذات الوقت مستعد للمواجهة? مشيرا?ٍ إلى أن الفريق استفاد كثيرا?ٍ من مباراة الذهاب أمام أربيل واكتسب الخبرة من خلال المباريات السابقة في البطولة ولكن فريق أربيل فريق قوي ويحترم من قبل الجميع وسيسعى للفوز الذي هو حق مشروع لكلا الفريقين.
وقال: فريقنا في البداية كان متخوف من اللعب في البطولة الأسيوية خارج أرضه ولكننا عملنا على التغلب على هذا الجانب من خلال إعداد اللاعبين نفسيا?ٍ وحقيقة فقد نجحنا في تقديم مستوى طيب وحققنا نتائج إيجابية حيث كانت مباراتنا الأولى أمام الفريق الهندي هي مفتاح انطلاقنا وتقديمنا لنتائج ممتازة غيرت من صورة الأندية والكرة اليمنية عامة والتي لم تكن تقدم مستويات وتتلقى خسائر كبيرة وبحمد الله تعالى غيرنا تلك الصورة ونجحنا في تقديم عرض مميز للكرة اليمنية.
واختتم النفيعي حديثه بالإشارة إلى أن فريق أربيل فريق قوي وكبير وسيسعى للعب أمامه بطريقة قوية ورجولية ووفقا?ٍ للإمكانيات التي يتمتع بها لاعبيه وأن طموح المنافسة يسود الجميع? موضحا?ٍ أنه سيعمل على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com