أخبار اليمن

إشتباكات مسلحة في صنعاء بالقرب من منطقة الحصبة وتعليق الدراسة في عدد من مدارسها

تسبب اندلاع اشتباكات مسلحة مباغتة وعنيفة بين قوات تابعة للشرطة العسكرية ومسلحين مجهولين يعتقد بأنهم من عناصر “تنظيم القاعدة”? في إثارة أجواء من الفزع والذعر في أوساط سكان الأحياء الكائنة بشارع مأرب? أحد الشوارع الرئيسية المكتظة بشمال العاصمة صنعاء .

وأكد شهود عيان من أصحاب المحلات الكائنة بشارع مأرب القريبة من حي الحصبة -معقل اولاد الاحمر- في تصريحات متفرقة ل “الخليج” أن تبادلا?ٍ مكثفا?ٍ للنيران اندلع بين مجاميع عسكرية تابعة لقوات الشرطة العسكرية وعدد من المسلحين الذين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة إثر محاولة قوات الشرطة اعتقال أحد هؤلاء? قبيل أن تتحول الأحياء الشعبية المتاخمة للبوابة الشرقية لمقر مصنع الغزل والنسيج والمتفرعة من شارع مأرب الرئيس إلى ساحة للاشتباكات المسلحة التي استمرت إلى نحو ساعة قبيل أن تهدأ حدة المواجهات المسلحة عقب اعتقال قوات الشرطة أحد المسلحين وفرار رفاقه الآخرين .

ودفع الاندلاع المفاجئ للاشتباكات المسلحة عددا?ٍ من المدارس الأساسية والثانوية إلى تعليق الدراسة وتسريح الطلاب والطالبات من شوارع فرعية تحسبا?ٍ لوصول الأعيرة النارية المتبادلة إلى هذه المدارس أو امتدادها إلى مناطق مجاورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com