ريـاضـــــة

العروبة يجري تمرينه الأول استعدادا?ٍ لمواجهة أربيل في أخر جولات كأس الاتحاد الأسيوي

أجرى فريق العروبة مساء امس الأحد تمرينه الأول على الملعب الاحتياطي لنادي أربيل بعاصمة إقليم كردستان العراقي مدينة أربيل في إطار تحضيراته لمواجهة نظيره أربيل يوم الأربعاء القادم في ختام منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الأسيوي 2012م لكرة القدم والتي ستحدد المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة? حيث تنتظر الجماهير اليمنية إنجازا?ٍ جديدا?ٍ تعلق آمالها فيها على فريق العروبة الذي ينافس على أحد بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني كأول فريق يمني ينافس على التأهل ويجمع ثمان نقاط من مبارياته الخمس الماضية التي لعبها في البطولة.

وركز الجهاز الفني خلال تمرين اليوم على تداريب خفيفة تم من خلالها فك العضل وإزالة الإرهاق من اللاعبين فيما سيكون تمرين غدا?ٍ الاثنين تمرينا ?ٍمتكاملا?ٍ وقويا?ٍ قبل أن يجري الفريق الثلاثاء تمرينه الأخير على ملعب فرانسو حريري الذي سيستضيف اللقاء المرتقب والذي يسبقه لقاء فريقي كاظمة الكويتي وأيست بنغال الهندي في مدينة كالكوتا الهندية.

وفي هذا الصدد أكد مدرب الفريق الوطني محمد صالح النفيعي على أن الفريق اكتسب الثقة الكبيرة من خلال مبارياته السابقة التي لعبها في البطولة الأسيوية وأن اللاعبين أصبحوا يمتلكون الثقة المكتملة وروح المنافسة التي اكتسبوها من خلال المباريات السابقة? موضحا?ٍ أن مباراة فريقه أمام أربيل هي أهم مباراة بالنسبة له كونها المباراة التي تؤهل إلى الدور الثاني وهو الأمر الذي ينتظره الجمهور اليمني بفارغ الصبر ليدخل السعادة إلى قلوبهم ويرسم أجمل ملامح الكرة اليمنية? مشيرا?ٍ إلى أن اللاعبين يتحلون بإصرار كبير ومعنويات مرتفعة لتقديم أفضل ما لديهم رغم الغيابات التي تعاني منها خطوط الفريق.

وقال النفيعي: فريق أربيل يعد أقوى فرق المجموعة الثانية فهو متصدر المجموعة إلى الآن كما أنه يتصدر الدوري العراقي وهو فريق يحترم خصمه ويلعب بجدية ولكننا أن شاء الله تعالى سنلعب من أجل الفوز وفي ذات الوقت لن نحمل اللاعبين فوق طاقاتهم ولكننا سنؤكد عليهم بأن يقدموا كل ما لديهم وأن يظهروا بمستوى مشرف يؤدي الغرض الذي سندخل المواجهة لأجله فنحن نعتبر المباراة بالنسبة لنا مباراة مصيرية (مباراة حياة أو موت كما قال النفيعي).

ونوه مدرب الفريق الشاب أنه استفاد من المواجهة السابقة أمام أربيل يوم العشرين من مارس الماضي والتي لعب فيها بتحفظ كونه لم يكن يعرف الفريق العراقي بالصورة المطلوبة? متطرقا?ٍ إلى أن الوضع في هذه المواجهة يختلف كون الفريق حصد ثمان نقاط مما سيجعل الروح المعنوية مرتفعة وأفضل حالا?ٍ من المباراة السابقة وبالتالي سيجعل الفريق العرباوي ندا?ٍ قويا?ٍ لخصمه.

وواصل حديثه بالقول: بالتأكيد سنحاول استغلال نقاط الضعف لدى أربيل والتي تعرفنا عليها أكثر حيث أنه فريق ينتهج الأسلوب الهجومي عل حساب الجانب الدفاعي وبالتالي سنحاول استغلال اندفاع أربيل وفرض أسلوبنا عليه للحصول على النقاط الثلاث? أما بالنسبة لما نعانيه في الفريق ففريقنا يعاني من الإرهاق والإصابات حيث أننا طلبنا من الاتحاد العام لكرة القدم تأجيل مباراتنا في الدوري أمام شعب إب لكنه لم يوافق مما زاد الإرهاق على فريقنا كونها كانت مباراة قوية ومع فريق ينافس على صدارة الدوري فكنا نأمل من الاتحاد تأجيل اللقاء حتى نعطي لاعبينا فرصة للراحة والاستشفاء والاستعداد بصورة أفضل لمباراة أربيل والتغلب على أي مشاكل لكننا اللاعبين الموجودين سيكونون بإذن الله تعالى عند مستوى الثقة الملقاة عليهم وسيؤدون واجبهم بأكمل وجه.

وأوضح النفيعي أن لكل مباراة ظروفها وسيحاول الجهاز الفني التعامل مع هذا اللقاء حسب إمكانياته المتاحة واحترامه لخصمه مما سيوصله بمشيئة الله تعالى إلى الهدف المنشود كونه سيتعامل مع أربيل بصورة خاصة يسعى من خلالها إلى خطف نقاط الفوز ومن ثم التعامل بحذر مع هجمات الفريق الخصم.

وأختتم المدرب الوطني حديثه بالإشارة إلى أن هناك من شكك في قدراته موجها?ٍ لهم الشكر الجزيل كون من شكك في قدراته خدمه بصورة أو بأخرى حيث زاده ذلك التشكيك إصرارا?ٍ على الإثبات بأن المدرب الوطني إذا ما توفرت له بعض الإمكانات فإنه يستطيع أن يبدع معتبرا?ٍ أنه مازال في بداية الطريق التدريبي وأن البطولة الأسيوية بداية طريقه في عالم التدريب وإذا شاء الله تعالى سيكون القادم أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com