أخبار وتقاريرعربي ودولي

زادة: مزاعم علييف ضد ايران كاذبة ومفبركة

شهارة نت – وكالات

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، “مزاعم الرئيس الاذربيجاني الهام علييف المثيرة للاستغراب ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال قمة الدول ذات المصالح المشتركة”، بأنها “كاذبة ومفبركة”.

وقال خطيب زادة في تصريح له مساء الجمعة إن “طرح هكذا اتهامات اعلامية تصب فقط في إطار مصالح الكيان الصهيوني المبنية على التأثير سلباً على العلاقات الاخوية بين الشعبين الايراني والاذربيجاني”.

وأكد المتحدث الايراني على “الدور الرائد للجمهورية الاسلامية الايرانية في مكافحة تهريب المخدرات”، موضحا أن “تقديم آلاف الشهداء والجرحى طيلة العقود الاربعة الماضية في مكافحة هذه الظاهرة المقيتة، انما يعد فقط ورقة واحدة من سجل الجهود الايرانية المستمرة في هذا المسار، والتي تم تأييدها مرارا وتكرارا من قبل المنظمات الدولية المعنية”.

وأكد خطيب زادة على العلاقات الاخوية المتينة بين الشعبين، قائلاً “من المؤسف وكما يبدو ورغم الرسائل الخاصة والايجابية التي نتسلمها من باكو، فإن هناك تعمد من قبل باكو في الإدلاء بتصريحات إعلامية لا أساس لها، وبالطبع سيتم الرد عليها في الوقت المناسب”.

وكان الرئيس الاذربيجاني الهام علييف قد اتهم في مزاعم له ارمينيا خلال اجتماع قمة الدول ذات المصالح المشتركة، “بالتعاون مع ايران في تهريب المخدرات الى اوروبا”، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com