الصحــافــة والإعلام

الزميل مهيب زوى يحصل على المركز الأول في مسابقة أفضل مقال عن حقوق المرأة

تو?ج مقال “اليمنيات ينسجن ربيعهن” للزميل الصحفي مهيب زوى من صحيفة “أخبار اليوم” باليمن بالجائزة الأولى (2000 دولارا أمريكيا) في الدورة العاشرة لمسابقة أفضل مقال صحفي حول موضوع “مشاركة المرأة العربية في مسارات الانتقال الديمقراطي في البلدان العربية” التي ينظمها سنويا مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بدعم من الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة-إقليم العالم العربي? ويعلن عن نتائجها في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لحرية الصحافة.

واعتبر أعضاء لجنة تحكيم المسابقة أن مقال الزميل زوى ق?ْدم عبر روبورتاج جميل وفكرة وافية عن بروز دور استثنائي إلى حد ما غير متوقع للمرأة اليمنية المحرومة من حريات كثيرة تتمتع بها نساء بلدان شهدت أيضا ثورات كتونس ومصر..

وكان الزميل مهيب سبق وأن حاز على نفس المركز في نفس الجائزة العام قبل الفائت في موضوع متعلق باستخدام المرأة اليمنية للتكنولوجيا سيما شبكات التواصل الاجتماعي..

وتقدم لهذه المسابقة 45 مقالا?ٍ تناولت مواضيع شتى رصدت في مجملها مشاركة النساء العربيات في المراحل الانتقالية بالتركيز على مسائل عديدة ومختلفة من أهمها واقع أوضاع النساء وحقوقهن ما بعد الربيع العربي? لتبلغ حصيلة المسابقة في دورتها العاشرة 45 مقالا مرشحا من صحافيين وصحافيات من 15 بلدا عربيا هي اليمن وفلسطين والعراق والمغرب ومصر والجزائر والسعودية والأردن وموريتانيا والبحرين وتونس وسوريا والسودان والكويت والإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com