أخبار اليمن

الإشهار عن حزب جديد في اليمن “حزب المستقبل”

أعلن اليوم الخميس في العاصمة اليمنية صنعاء عن اشهار حزب المستقبل بحضور عدد كبير من السياسيين واعضاء الحزب وذلك بعد أن حصل الحزب على موافقة هيئة شئون الأحزاب في اعتماده طبقا للقانون النافذ وبعد استيفاء الشروط المطلوبة .

وفي حفل الاشهار الذي اقيم تحت شعار “عدالة ?حرية ? تنمية ” استعرض امين عام حزب المستقبل إسماعيل صالح الجلعي الجهود التي بذلت للتحضير لتأسيس الحزب الذي بهدف الى المشاركة مع كافة القوى السياسية بالساحة الوطنية لخدمة قضايا الوطن والمواطن والتعايش مع الأخر في ظل تقديم الأفضل ..

واشار إلى إن حزب المستقبل ليس مرتبطا بأي أيدلوجية أو حزب وإنما مرتبط بالوطن والعدل والمساواة والحكم الرشيد.. مؤكدا?ٍ على ضرورة إشراك المرأة في العملية السياسية باعتبارها احد أهم أركان لبنات المجتمع? لافتا إلى الدور الذي وصلت إليها المرأة اليمنية عبر التاريخ وما حققته من انجازات ريادية في كافة المجالات المختلفة .

وأشار الجلعي إلى أن حزب المستقبل سيجعل المواطن في مقدمة أولوياته باعتباره أساس النهضة والتنمية وتقدم وازدهار الأمم والأوطان ..مؤكدا انه سيقف إلى جانب أبناء اليمن في كافة المجالات وبكل الطرق والأساليب القانونية المشروعة .

من جانبه رحب حسين حازب في كلمته التي القاها باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني حزب المستقبل بمناسبة إشهاره ..متمنيا إن يكون الإشهار إيذانا بميلاد شريكا سياسيا فاعلا في الساحة السياسية اليمنية في ظل الحرية والديمقراطية.

وأكد حازب على ضرورة تكاتف أبناء اليمن من اجل مساندة حكومة الوفاق الوطني والخروج بالوطن والمواطن من براثن الأزمة التي لحقت به خلال العام الماضي ..دعيا الجميع إلى ترك مخلفات الماضي والوقوف صفا واحد من اجل محاربة القاعدة والإرهاب وحماية مكتسبات اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.

فيما القت أمل الحسيني كلمة احزاب اللقاء المشترك باركت فيها لحزب المستقبل بمناسبة إشهاره ..متمنية إن يكون هذا الحزب لبنة حقيقية في البناء وشريكا حقيقيا في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية .

وأكدت على ضرورة التكاتف بين شركاء العمل السياسي والخروج من المفاهيم الحزبية الضيقة إلى فضاء أوسع لبناء الإنسان والوطن لمستقبل آمن ومستقر .

كما القى عبدا لله عامر كلمة الأحزاب الناشئة ? أشار فيها إلى إن إشهار حزب المستقبل يأتي تأكيد على ان اليمن يدخل مرحلة جديدة يجب إن تكون هي الأفضل في حياة الوطن والمواطن ..داعيا الى دعم المكونات السياسية الجديدة وفتح مجالات الحرية امام المواطن للقيام بدوره من اجل تنوير المجتمع وبناء الوطن على أساس الشراكة الوطنية الحقيقية.

وفي حفل الإشهار تم اقرار النظام الأساسي الداخلي وبرنامج العمل ا لسياسي واللائحة المالية وانتخاب الهيئة العليا لقيادة الحزب على النحو التالي :

اسماعيل صالح عبدالله الجلعي رئيس الهيئة العليا الامين العام

وعمار محمد محمود عبيد ونبيل عبدالله عقلان عضوا الهيئة العليا

كما تم اقرار أعضاء المكتب التنفيذي المكون من خمسة عشر عضوا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق