أخبار اليمنأخبار وتقارير

البخيتي : قيادة التحالف السعودي موجودة في مأرب ومع ذلك سيتم تحريرها

شهارة نت – صنعاء

ل عضو المجلس السياسي في “أنصار الله”، محمد البخيتي، إن “قيادة التحالف السعودي موجودة في مأرب، وكل عملياتها تُدار من هناك وبالتالي، فإن تحرير ما تبقّى من مأرب هو هدف مهمّ لليمن، وسيشكّل نقطة تحوّل، ودخول مرحلة جديدة”.

وأكد البخيتي في تصريح لقناة الميادين أن “تحرير مأرب ستكون له آثار كبيرة، متعلّقة بطرد قوات الاحتلال واستعادة الثروات النفطية”، مشيراً إلى أن “هناك زخماً شعبياً كبيراً في اليمن يمثّل نقطة تحوُّل من أجل حسم المعارك ضد التحالف، وسيكون هناك تصعيد كبير قريباً من الشعب اليمني ضدّه”.

وقال إن “الهيمنة الجوية للتحالف السعودي لم تستمرّ طويلاً”، مشدداً على أن القوات المسلحة اليمنية تستمرّ في تحسين قدراتها العسكرية، وفق تعبيره.

وأضاف “أننا نقول لكل من تورَّط في القتال إلى جانب التحالف، إننا لا نريد استهدافهم”، مشدداً على أن “موازين القوى باتت تميل لمصلحة اليمن على حساب دول العدوان، وسندخل مرحلة جديدة تتمثّل بمرحلة انهيار في صفوف العدو”.

وأوضح البخيتي أن “مبادرة صنعاء ما زالت مطروحة أمام المكوّنات اليمنية والسعودية والإماراتية”، وقال “إننا ننصح السعودية والإمارات بالمسارعة إلى انتهاز هذه الفرصة وتحقيق السلام، لأنه لا تزال أهدافنا دفاعية، ونستمد شرعية معركتنا من حق الدفاع عن النفس، ولن نستمرّ في هذه الحال، وقد تتغيّر أهداف المعركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com